اشياء تساعد على النوم خلال الليل!

اشياء تساعد على النوم ليلا

هل تعانين من مشاكل في النوم وتبحثين عن بعض الأمور التي تساعدك على النوم ليلًا؟ تعتبر هذه المشكلة مزعجة إذ إن قلة النوم تمنعك عن متابعة نهارك بشكلٍ طبيعي وتؤدي إلى شعورك بالتعب والإرهاق الحاد. من أجل التخلص من هذه المشكلة، سنقدم لك أبرز اشياء تساعد على النوم.

  • القيام بأمر يلهيك لمدة 10 دقائق: كثيرًا ما نستيقظ خلال فترة الليل ولا نتمكن من العودة إلى النوم مجددًّا. في هذه الحالة، ننصحك بالقيام بأي عمل يستوجب استخدام يديك لمدة 10 دقائق تقريبًا إذ يساعدك هذا الأمر على شعورك بالتعب والنعاس مجددًّا.
  • الإستحمام قبل النوم: يقال أن الإستحمام بالمياه الساخنة قبل النوم يساعدك على النوم بشكلٍ أفضل إذ تعمل المياه الساخنة على ترخية العضلات في مختلف أنحاء الجسم.
  • ارتداء الجوراب عند النوم: أظهرت دراسة سويسرية أنه من المهم أن تكون القدمين واليدين دافئتين من أجل التمكن من النوم بشكلٍ جيد خلال الليل. لذلك، تأكدي من ارتداء الجوارب إذ تساعد هذه الطريقة على اتساع الأوعية الدموية وبالتالي تزيد من نسبة حرارة الجسم.
  • الإستماع إلى الموسيقى: يقال أن الإستماع إلى الموسيقى الكلاسيكية يساعدك على النوم خلال الليل. هذا وأظهرت دراسة أجريت على الأشخاص الذين يبلغون ما بين الـ18 والـ28 عامًا أن أولئك الذين استمعوا إلى الموسيقى قبل 45 دقيقة من النوم تمكنوا من النوم بشكلٍ أفضل خلال الليل. هذا ويقال أن هذا الأمر يجنبك من التعرض لمشكلة الإكتئاب الحاد.

لا ضرر أبدًا بتجربة هذه الطرق وفي حال كنت لا تزالين تعانين من هذه المشكلة، تأكدي من استشارة الطبيب الذي يمكنه أن يساعدك أكثر في هذا الموضوع.