4 إشاعات عن الأطفال لا تصدقيها بعد اليوم!

اشاعات عن الاطفال لا يجب تصديقها

كثيرة هي الأقاويل والمعلومات المتناقلة من جيل الى جيل حول تربية الأطفال والعناية بهم، لكن ما قد لا تدركه الكثيرات أنّ معظم هذه المعلومات ليست سوى مجرّد إشاعات ويجب التوقف عن تصديقها من الآن وصاعدًا. إليك عيّنة منها في ما يلي.

الأطفال لا يفهمون ما يقال أمامهم!

تظن الأمهات أنّ ما من مشكلة في التطرق الى اي موضوع او التحدث بأي شيء أمام الأطفال وهم في سنّ صغيرة. الا أنّ ذلك ليس صحيحًا البتة فالأطفال في أي سنّ كانوا يصغون جيدًا، يسجّلون ويتعلمون ما يسمعونه لذا إنتقي جيدًا ما تقولينه أمام طفلك.

الجلوس عن قرب امام التلفاز يؤذي عيني الطفل

هذه المقولة خاطئة أيضًا إذ إنّ الجلوس عن قرب امام التلفاز لا يضر بعيني الطفل بقدر ما يضر به الجلوس لفترة طويلة اذ يعرضه للسمنة ويجعله أكثر عدائية ويبطئ أداءه في المدرسة كذلك الأمر.

"السلوك السيء"!

اما هذا الإعتقاد الشائع فهو لا يظلم الأطفال فحسب بل يجعل التربية مهمة صعبة بحق. التربية ليست مسألة سهلة ففيها ستمرين بالكثير من العراقيل والتحديات، لكن يجب أن تعلمي أن ركض طفلك في المتجر او تخريبه للأغراض او رفضه الخروج من منه أمر طبيعي للغاية ومبرر في مرحلة الطفولة وتصبح الأمور أكثر سهولة عندما تأخذينها بتفهم وإدراك لهذا الأمر.

الحضانة تعزز في الطفل المهارات الإجتماعية

من المتعارف عليه أنّه من الضروري أن يتم تسجيل الطفل في حضانة لتنمية مهاراته الإجتماعية وهذا الأمر صحيح ومفيد اذا كانت الأم عاملة ولا تستطيع البقاء مع طفلها. اما اذا كانت الأم غير عاملة فحينها يمكن لطفلها إتقان هذه المهارات بمجرد البقاء والتواصل معها حتى داخل المنزل.

إقرأي أيضًا: 4 معتقدات خاطئة حول رعاية الأطفال



إختبار الشخصية

إختبري نفسكِ: هل تميّزين ما بين أولادك ولو عن غير قصد‎؟