اسهل طريقة لتعلم قواعد اللغة الانجليزية للاطفال

اسهل طريقة لتعلم قواعد اللغة الانجليزية للاطفال

ان تعليم الطفل لغة ثانية بجانب لغته الأم ضروري جدا، اذ تساعده اللغات المتعددة على النجاح في حياته المهنية. من هنا، نقدم لك اليوم اسهل طريقة لتعلم قواعد اللغة الانجليزية للاطفال. وللقيام بذلك ما عليك الا الولوج الى المواقع الالكترونية التالية التي سترشدك وتساعدك في عملية تعليم طفلك قواعد اللغة الانجليزية بسرعة وبساطة.

موقع ستارفال: Starfall

اسهل طريقة لتعلم قواعد اللغة الانجليزية للاطفال

هذا الموقع هو من اشهر المواقع الالكترونية في تعليم اطفال انجليزى. سيبدأ موقع ستارفال بتعليم الحروف والكلمات الانجليزية، كيفية تهجئتها وطريقة كتابتها وذلك استنادا على بعض الصور الملونة. بالإضافة الى ذلك، يقدم موقع ستارفال امثلة عن الكلمات التي تحتوي على كل حرف بطريقة الرسوم المتحركة. وكذلك سوف يشارك الطفل بأنشطة تفاعلية بسيطة ومفيدة ذلك من أجل ترسيخ الامور التي تعلمها في ذهنه.

بعد حفظ الاحرف، ينتقل الطفل الى تعلم قراءة الكلمات والعبارات الانجليزية وذلك عبر اتباع أسلوب سهل وممتع وتفاعلي، حيث يمكنه سماع كيفية تهجئة اي كلمة بشكل بطيء.

موقع إنجليش أكتيفيتيز: English Activities

اسهل طريقة لتعلم قواعد اللغة الانجليزية للاطفال

هذا الموقع يعتبر مميزا للأطفال بما أنه يعمل على تعليم الحروف والأرقام والكلمات المهمة والجمل الشائعة عن طريق الصور والألعاب التفاعلية. ان المميز في هذا الموقع هو أنه مدعوم بالنطق الصوتي لكل الكلمات والجمل مما يسمح للطفل بالتعلم كيفية لفظ الكلمات بالشكل الصحيح.

يحتوي موقع إنجليش أكتيفيتيز على عشرات المواضيع التي يمكن الاختيار منها، كما يمكن تحديد نوع الدرس الذي تفضلينه لطفلك أي يمكنك تحديد ما اذا كنت تريدين تعليمه الكلمات او الجمل والعبارات.

موقع المجلس الثقافي البريطاني لتعلم اللغة: British Council Kids

اسهل طريقة لتعلم قواعد اللغة الانجليزية للاطفال

يمتلك المجلس الثقافي البريطاني موقعا متخصصا في تعليم اطفال انجليزى. يحتوي هذا الموقع الكبير على عدة أقسام تعليمية تفاعلية التي تمزج ما بين المتعة والتعلم. ومن هذه الاقسام:

  • قسم الألعاب: يحتوي هذا القسم على اكثر من 50 لعبة مرحة مخصصة لتعلم اللغة الانجليزية بطريقة مسلية لا تشعر الطفل بالممل، بل بالعكس توصل له المعلومات بطريقة سلسة.
  • قسم القصص المصورة: يحتوي هذا القسم على أكثر من 70 مقطع فيديو. وهذه الفيديوهات هي عبارة عن قصص قصيرة للاطفال تروى باللغة الانجليزية يتبعها بعض التمارين التفاعلية
  • الأغاني التعليمية: تعتبر أغاني الأطفال الموجودة على هذا الموقع اسهل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية إذ إن الطفل غالبا ما يحفظ كلمات الأغاني بسهولة مما يساعده على التمرن على العبارت الانجليزية التي تعلمها بطريقة مسلية.

التعلم الالكتروني للاطفال: E-Learning For Kids

اسهل طريقة لتعلم قواعد اللغة الانجليزية للاطفال

هذا الموقع يساهم في تعليم جميع المواد الدراسية التي يتعلمها الاطفال والمراهقين في المدرسة، ومن بين هذه المواد طبعا اللغة الانجليزية. من هنا، ستجدين سيدتي فيه قسما كاملا لتطوير اللغة والكلام عند الطفل حسب عمره ومستواه التعليمي.

إن طريقة تعليم للغة الانجليزية في هذا الموقع مميزة اذ يقسم المحتوى إلى فصول تسمح للطفل بالانتقال من مستوى الى آخر عند النجاح بكل فصل. بالطبع ان هذه الفصول مقدمة بطريقة تفاعلية مما يجعل الدرس مسل بعكس الطرق التي تعطى فيها المادة في المدارس.

أخيرا، لا يمكننا أن ننكر سيدتي أن المواقع الالكترونية التي عددناها أعلاه ما هي الا بضع المواقع المتاحة. ولكن بالرغم من هذا، نأمل أن نكون استطعنا تعريفك على اسهل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية مما يقدم لك فرصة تعليم طفلك قواعد اللغة الانجليزية منذ نعومة اظافره.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!