هذه هي أسرار جمال المرأة الكوريّة، اطلعي عليها وتعلّمي!

اسرار جمال المرأة الكورية وعنايتها ببشرتها

من المعروف عن المرأة الكوريّة جمالها الرّاقي وبشرتها التي تتعالى على التأثيرات البيئية والتقدّم في السن. وبالنسبة إلى الكثير من السيدات الكوريات، جمالهنّ ليس ضربة حظ موفّقة بل هو ثمرة مستحقّة لـروتين جماليّ مدروس للعناية بالبشرة.

وفي ما يلي لمحة على أبرز أسرار هذا الروتين، اطلعي عليها وتعلّمي!

تنظيف البشرة بالغسول الزيتيّ

يُشكّل الغسول الزيتي أو Oil Cleanser خطوة أساسية لتنظيف كافة أنواع البشرة، ويقضي عمله في إزالة الترسبات الزيتية كالمكياج والزهم الزائد عن الوجه.

تنظيف البشرة بالغسول الرغويّ

يُشكّل الغسول الرغويّ أو Foam Cleanser الخطوة الثانية في عملية التنظيف اليومية المزدوجة للوجه، وهو ضروري جداً لتنظيف البشرة بعمق ونزع الترسبات المائية العالقة فيها، كالعرق والأوساخ.

تقشير البشرة

لا يُوصى بهذه الخطوة يومياً ولكنّها من دون شك ضرورية من وقتٍ لآخر، حيث أنّها تُجدد البشرة من خلال تخليصها من خلايا الجلد الميتة.

تلطيف البشرة

يُعتبر الملطّف (Toner) الخطوة التالية للتنظيف، ومهمّته تلطيف البشرة وترطيبها وإعدادها بشكلٍ جيد لامتصاص كريم العناية المركّزة والسيروم. عدا عن أنه يعيد توازن مستويات الحموضة في البشرة بعد تنظيفها.

تغذية البشرة

يُسهم كريم العناية المركّزة (Essence) في تغذية البشرة. والأفضل أن تختاري من أنواعه تلك التي تحتوي على حَمْضُ الهيالورونيك لتُرطّب وجهك. ولا تنسي بأن تُربّتي بخفّة لتساعدي بشرتكِ على امتصاصه، بدل أن تدلّكيه أو تستعيني بقطعة قطن صغيرة لفركه!

معالجة البشرة من الشوائب

يُعتبر السيروم النسخة الأقوى من كريم العناية المركّزة وغالباً ما يكون أكثر كثافة. ويمكن لاستخدام طبقات متتالية من أنواع مختلفة منه أن يُعالج مشاكل جلدية عديدة.

ترطيب البشرة بالماسكات الورقية

تُستخدم الماسكات الورقية (Sheet Masks) في بعض الأحيان بديلاً عن كريم العناية المركّزة، ونعني بها: قناع السيروم ذا القدرة الكبيرة والسريعة على الترطيب، والقناع المطاطي الذي يُطبّق على الوجه على شكل بودرة ممزوجة بالماء ويُخلع عنه بعد أن تجفّ.

ترطيب المنطقة المحيطة العينين

تلجأ السيّدة الكورية لهذا الكريم من أجل تطريب البشرة المحيطة بعينيها وتأمين الحماية الضرورية لها.

العناية بالبشرة ليلاً

يُمكن لتطبيق قناع النوم (Sleeping Mask) على الوجه عدّة مرات في الأسبوع أن يُساعد في ترطيب البشرة بشكلٍ عميق ويُعيد التّماسك إليها. إشارة إلى أنّ هذا النّوع من الأقنعة مكوّن من مواد طبيعيّة خفيفة لا ضرورة لغسلها في الصباح.

التّرطيب برذاذ الوجه

يُشكّل رذاذ الوجه (Face Mist) فرصةً ممتازة لإنعاش البشرة بالقليل من الماء المرطّب في أيّ لحظة وعلى امتداد ساعات اليوم.

وإلى هذه اللائحة الطويلة، ينضمّ الكريم الواقي الذي يمنع أشعة الشمس المؤذية من إلحاق الضرر بالبشرة والتسبب بجفافها.

اقرأي أيضاً: وصفة كورية سهلة للحصول على بشرة بيضاء كالحليب



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟