6 أسرار نكشفها لك عن أطباء الأطفال الآباء!

اسرار اطباء الاطفال الاباء

يعاين أطباء الأطفال عشرات من الصغار أسبوعيًا، وتبقى خبرتهم عملية بامتياز لكن هؤلاء الأطباء هم آباء وأمهات أيضًا. فكيف تكون علاقتهم بأطفالهم وكيف يتصرفون معهم في الحالات الطبيعية والمرضية؟ إليك بعض الأسرار التي يكشفها أطباء الأطفال بحسب خبرتهم الأبوية والطبية فيما يلي:

  • "الملح الإنجليزي او Epsom يصنع العجائب! هو واحد من الأسرار التي أعتمدها في القضاء على البكتيريا والميكروبات وحماية أطفالي من الإلتهابات التي قد تنتج من الجروح."
  • "ما من داعٍ لكي أذهب فورًا إلى غرفة الطوارئ لدى أي إصابة أو جرح يتعرّض له طفلي طبعًا إذا لم يكن بالغًا. يكفي أن ألفّ مكان الجرح بقطعة قماش مع مكعبات من الثلج لمدّة 3 دقائق ليتوقف النزف تلقائيًا."
  • "عندما يصاب طفلي بنوبة غضب، أقول له أن يركض لمدة 10 دقائق وبعدها أطلب منه أن يتوقف ويأخذ نفسًا عميقًا. لقد ساعده ذلك على عدم الإستسلام لنوبات الغضب والتروي قبل الإقدام على ما قد يندم عليه في وقت لاحق. وقد بدأت ألتمس هدوءًا ونضوجًا نوعيًا في تصرفاته يومًا بعد يوم."
  • "غسل اليدين هو أهم شيء علّمته لأولادي للحفاظ على صحتهم. إذ عليهم فرك أيديهم وبين أصابعهم لمدة 15 ثانية على الأقل في كل مرة يدخلون فيها إلى المنزل وبعد خروجهم من الحمام وبعد انتهائهم من اللعب."
  • "زيت الزيتون هو أفضل العلاجات لآلام الأذن لدى الأطفال، فقبل اللجوء إلى أي دواء يكفي أن أضع بضع قطرات في أذن الطفل حتى يزول الألم."
  • "لقد علمت أطفالي عندما بدأوا بالنطق أسماء أعضائهم التناسلية كما هي، فكانوا يخبروني في كل مرة يعانون ألمًا في هذه المناطق لمعالجتهم بعكس الأطفال الآخرين الذين يصعب التشخيص الأولي لحالاتهم لأنهم لا يدرون كيفية التعبير عما يشعرون به!"

إقرأي ايضًا: أطباء الأطفال يغيّرون توصياتهم بشأن أوقات المشاهدة!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!