استعمالات ولا أغرب للشوكولاته خارج المطبخ

استعمالات ولا أغرب للشوكولا خارج المطبخ

هل كنت تعلمين أن هناك العديد من الإستعمالات للشوكولاته التي يمكن أن تستفيدي منها في حياتك اليومية خارج المطبخ؟ إكتشفي ما هي في هذا المقال من "عائلتي":

  • تنظيف الأسنان: صدقي أو لا تصدقي! الشوكولاته لا تضرّ الأسنان كما تعتقدين! فهل كنت تعلمين أن مادة الكاكاو الموجودة فيها تساهم في الحفاظ على صحة أسنانك؟ فقد وجد الباحثون أن هذه المادة قادرة على تنظيف الأسنان مثل مادة الفلورايد الموجودة في معجون الأسنان.
  • الحفاظ على نضارة البشرة: هل كنت تعلمين أن يمكن إستخدام الشوكولاته كماسك للوجه للحفاظ على نضارة البشرة؟ فهي تساهم في تقشير البشرة وبالتالي تجديد الخلايا والحفاظ على شباب ونضارة الوجه. (إليك أيضاً: إستعمالات غريبة لأغراض موجودة في كل منزل!)
  • تنشيط الدورة الدموية في الجسم: هل كنت تعلمين أن تناول الشوكولاته الداكنة تساهم في تنشيط الدورة الدموية في الجسم؟ إن كنت تعانين من ضعف في الدورة الدموية، لا تتردّدي إذاً في تناول الشوكولاته لتنشيطها.
  • تعزيز الرغبة الجنسية: أثبتت الدراسات أن الشوكولاتة الداكنة تعزّز الرغبة الجنسية. لا تتردّدي إذاً في تناوله للتخلّص من البرود الجنسي.
  • التخلّص من التوتر: إن كنت تعانين من التوتر الدائم والضغوط اليومية، ننصحك بتناول الشوكولاته الداكنة للتخلّص من هذه المشكلة. فالشوكولاته يزيد من نسبة إفراز هرمون السيروتونين في الجسم وهي هرمون السعادة.
  • صنع العطور: يمكنك أن تستخدمي الشوكولاته لصنع عطر خاص ومميز. فإن رائحتها في العطر تعتبر من أكثر الروائح الذكية والمنعشة.

ما رأيك بهذه الإستخدامات المميزة للشوكولاته؟ لا تتردّدي في تجربتها ومشاركتنا رأيك في خانة التعليقات!

إقرئي أيضاً: أمور لم تعرفيها عن الكاتشب!