إستعمالات غريبة لمبيض الملابس!

استخدامات غريبة لمبيض الملابس

لا تقتصر منافع مبيض الملابس على الغسيل فحسب بل إنّ لهذا المنتج الموجود في كلّ منزل إستعمالات أخرى قد تجدينها غريبة ولكن مفيدة وقت الحاجة وتوفّر عليك المال والوقت في آن معًا. تعرفي معنا على بعض الإستعمالات الغريبة لمبيّض الملابس في هذا المقال من عائلتي:

تلميع الزجاج: لا يعمل مبيض الملابس على هذه الأخيرة فحسب بل على تلميع الزجاج أيضًا، لذا في حال لاحظت أنّ الأواني والأوعية الزجاجية قد بهتت مع الوقت فلا بدّ لك أن تضعي قطرة واحدة من مبيض الملابس أو الجافيل في وعاء من المياه الساخنة واغسلي الأطباق فيه وسترين كيف ستلمع من جديد.

تغيير لون الملابس: يمكنك استخدام مبيض الملابس عزيزتي في إضفاء لمساتك الخاصة على ملابسك من خلال البقع التي يتركها هذا الأخير على الألبسة عندما تتركينه عليها لبعض الوقت.

إزالة العفن: قد تجدين الرطوبة في كلّ مكان عزيزني بدءًا من الملابس وصولًا إلى الأقمشة والأثاث. ولإزالتها إنّ حلّك الأسهل والأقرب بين يديك ولذلك ضعي قطرات قليلة من مبيض الغسيل مع الماء واغسلي هذه الأخيرة فيه وتخلّصي من العفن نهائيًا. لكن إحذري الإكثار من الجافيل لكي لا تفسدي هذه الأغراض.

العناية بالقدمين: ولميبض الملابس حصة أيضًا في مجال العناية بالقدمين إذ بتركيبته القوية يزيل هذا المبيض اللحم الميت من قدميك والروائح الكريهة التي تسببها البكتيريا في هذه المنطقة. ما عليك سوى وضع بعض القطرات في وعاء من الماء الدافئ ونقع قدميك فيها لبضعة أيام حتى تزول. إقرأي أيضًا: خلطات طبيعية لتعطير الملابس



إختبار الشخصية

سنكشف لك إن كنت ستُحقّقين وعودكِ لنفسكِ في العام الجديد؟