ما هي اسباب وجود كيس بدون جنين؟

ما هي اسباب وجود كيس بدون جنين؟

رغم وجود اعراض الحمل كافة، الا انه احيانا تتعرض المراة لما يعرف بالحمل الكاذب اي الحمل اللاجيني الذي يتكون فيه الكيس الذي من المفترض ان يحمل الجنين وتتكون كل الخلايا والاجزاء التي يحتاجها الجنين لينمو، لكن في الواقع لا يتكون الجنين ويبقى الكيس فارغا. فما هي اذا اسباب الحمل الكاذب او بمعنى آخر ما اسباب وجود كيس بدون جنين؟

لا سبب علمي!

اذا كنت تتساءلين ما هو الحمل الكاذب وما اسباب وجود كيس بدون جنين؟ عليك ان تعرفي اولا انه لا يوجد سببا علميا محددا وراء توقف نمو الجنين اي حصول الحمل الكاذب. ولكن يرجع الخبراء السبب الى وجود خلل في الكروموزومات خلال عملية الاخصاب.

ولكن وبسبب استمرار تطور خلايا المشيمة، تتزايد انتاج هرمونات الحمل التي تعطي نتيجة ايجابية عند اجراء اختبار الحمل الرقمي ليعود ويكتشف الطبيب من خلال السونار ان الكيس فارغ وبالتالي لا جنين فيه.

واجمالا، يكتشف الطبيب الحمل الكاذب في وقت مبكر وفي الاسابيع او الاشهر الاولى للحمل وعندما يكون عليه قياش نبض الجنين.

كذلك، يرجع الاطباء اسباب وجود كيس بدون جنين الى ضعف الحيوان المنوي الذي لقح البويضة، وهذا ما يجعل البويضة غير قادرة على استيعاب الحمل فيحدث الحمل الكاذب.

طرق الكشف عن الحمل الكاذب!

يذكر انه في مراحل سابقة، كان يصعب الكشف عن الحمل الكاذب ولكن اصبح الامر اسهل الآن بفضل التطور الطبي وتطور اجهزة ومعدات قياس الحمل، فما هي علامات الحمل المبكرة واعراض الحمل الكاذب؟ اليك طرق الكشف عن الحمل الكاذب نذكر:

  1. فحص السونار الذي يعطيك نتيجة دقيقة وغالبا ما يطلب منك الطبيب اعادته بعد اسبوع في حال شك بالنتيجة

  2. فحص الحمل عن طريق شريط الحمل الذي يكشف في ما اذا تراجع نسبة هرمون الحمل وهذا عادة ما يحصل عندما يكون الكيس فارغا اي لا يوجد جنين فيه

  3. اجراء الطبيب لفحص قياس نبض الجنين الذي يكشف في ما اذا كان الكيس يحتوي على جنين او اذا كان الحمل كاذبا

للمزيد: هل يمكن أن تستمرّ الدورة الشهرية خلال الحمل؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟