ما هي أبرز أسباب نزول الماء من المهبل؟

اسباب نزول ماء من المهبل

يعتبر زيادة دخول المرأة الحامل الحمام من أكثر الأعراض التي تشتكي منها خلال فترة الحمل. لكن قد تلاحظين في بعض الأحيان نزول ماء من المهبل. فهل يعتبر هذا الأمر طبيعي أم أنه يدل على وجود مشكلة صحية معينة؟

قد تتعدد كثيرًا الأسباب التي تؤدي إلى نزول الماء من المهبل خلال فترة الحمل. ننصحك دائمًا باستشارة الطبيب من أجل معرفة في حال كان هذا العارض الذي تعاني منه طبيعي أم لا. أما من أبرز الأسباب الطبيعية التي تؤدي إلى هذا العارض فهي:

  • إفرازات بيضاء اللون: قد تعاني المرأة من هذا العارض بسبب ارتفاع نسبة الأستروجين في الجسم، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة تدفق الدم في الجسم نحو المهبل. تكون الإفرازات في هذه الحالة بيضاء اللون ولا تعتبر خطيرة في أي شكل من الأشكال.

  • البول: يعتبر تسرب البول من الأمور الطبيعية التي تحصل خلال فترة الحمل خصوصًا عند العطس أو السعال أو الضحك. يكون البول على شكل مياه ويعتبر هذا الأمر طبيهي جدًّا.

  • السائل الأمنيوسي: قد يكون هذا الماء الذي ترينه هو السائل الأمنيوسي الذي يتكون من خلايا الجلد الميت وإفرازات عنق الرحم والمهبل والبكتيريا المهبلية.

هذا ويتوجب عليك استشارة الطبيب فور نزول الماء من المهبل إذ إنها قد تكون ناتجة عن أسباب غير صحية في بعض الأوقات خصوصًا إن كنت تعانين منها بعد الأسبوع الـ28 من الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟