ما هي اسباب نزول دم بعد الدورة باسبوع للمتزوجه؟

اسباب نزول دم بعد الدورة باسبوع للمتزوجه

هل تزوجت مؤخرا ولاحظت حدوث بعض التغيرات الجسدية بعد ممارستك الجماع للمرة الأولى؟ قد يعتبر هذا الأمر طبيعي إلا أن بعض الأعراض قد تكون مثيرة للقلق! هل يعتبر نزول دم بعد الدورة باسبوع للمتزوجه أمر طبيعي؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

اليك اسباب نزول دم بعد الدورة بأسبوع!

تتعدد كثيرا الاسباب التي يمكنها أن تؤدي إلى نزول الدم بعد الدورة باسبوع ومن أبرزها:

  • الإصابة بعدوى: تصاب نسبة كبيرة من النساء بالالتهابات البكتيرية والتهابات الخميرة. في هذه الحالة، ستلاحظين صدور رائحة كريهة من المهبل بعد مرور بضعة ايام من الدورة الشهرية. قد لا يكون هذا الامر السبب الرئيسي لنزول الدم إلا أنها تؤثر بشكلٍ كبير على العامل الذي يؤدي الى نزول الدم بعد الدورة.
  • الاختراق العميق أثناء الجماع: يمكن ان يؤدي الاختراق العميق أثناء الجماع إلى نزول الدم وشعورك بألم في جسمك.
  • استخدام حبوب منع الحمل: في حال كنت تستخدمين حبوب منع الحمل للمرة الاولى، من المحتمل أن تلاحظي نزول بقع من الدم بعد الانتهاء من الدورة الشهرية. هذا تتأخر الدورة عن موعدها بسبب تأثير الحبوب على مستوى الهرمون في الجسم.
  • أورام الرحم الليفية: تعتبر هذه الحالة خطيرة ويمكنها أن تؤدي إلى نزول الدم بعد مرور أسبوع على انتهاء الدورة الشهرية. لكن عليك ان تنتبهي جيدا إلى حجم الأورام اذ يجب عليك ازالتها في حال زيادة حجمها عن الحجم الطبيعي.

كما لاحظت، قد تكون الاسباب التي تؤدي إلى نزول الدم غير صحية. لذلك، لا تهملي الموضوع وحددي السبب وراء ظهور هذا العارض لديك ولا تترددي مطلقا في زيارة الطبيب تفاديا لمشاكل صحية لاحقا.

للمزيد: اسباب نزول افرازات بيضاء قبل الدوره



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!