ما هي اسباب منع الحمل بعد الطفل الاول؟

اسباب منع الحمل بعد الطفل الاول

المواضيع

  1. اسباب منع الحمل بعد الطفل الاول

تتساءلين عن اسباب منع الحمل بعد الطفل الاول وما ان كان الحمل يتأخر كثيرا بعد الطفل الاول في هذا المقال سنتطرق الى هذا الموضوع بالتفصيل.

بعد طفلك الاول ستفكرين في الانجاب مرة ثانية لكن في الكثير من الاحيان قد يتأخر هذا الامر ويستغرق وقتا اطول. فما اسباب منع الحمل بعد الطفل الاول وهل يدعو ذلك الى القلق؟ تابعي قراءة المقال لمعرفة الاجابات عن هذه الاسئلة.

اسباب منع الحمل بعد الطفل الاول

بعدما اطلعناك في وقت سابق على أسباب تأخر الحمل بعد الاجهاض اكتشفي في ما يلي اسباب منع الحمل بعد الطفل الاول:

  1. العمر: يلعب عمر المرأة دورا كبيرا في فرصها في الحمل. فبحسب الدراسات، تنخفض حظوظ المرأة في الحمل كلما تقدمت في السن.

  2. انخفاض نشاط المبيض: ينخفض نشاط المبيض لدى المرأة مع انعدام قدرته على نضوج البويضات، ويكون ذلك بسبب حدوث تغيرات كبيرة في الوزن والتي تكون اما على شكل زيادة كبيرة او نقص كبير في الوزن.

  3. عدم انتظام الدورة الشهرية: من اسباب منع الحمل بعد الطفل الاول، عدم انتظام الدورة الشهرية اذ في حال حدوث اي اختلال في مستوى الهرمون، قد يكون لذلك تأثير مباشر على الدورة الشهرية وعلى التبويض وبالتالي على الحمل.

  4. الاصابة بفقر الدم: تعتبر هذه المشكلة من بين المشاكل التي يمكنها أن تؤدي إلى تأخر الحمل الأول لدى المرأة خصوصًا إن كانت ناتجة عن سوء التغذية.

  5. العيوب في الاعضاء التناسلية: كعنق الرحم او ممر المهبل او قناة فالوب، مما يمنع مرور السائل المنوي فيها وعدم وصوله الى البويضة لتلقيحها، ويمكن أن تعالج هذه العيوب بالخضوع إلى الجراحة في العضو المصاب.

  6. الاصابة بمتلازمة تكيس المبيض: من اسباب تأخر الحمل بعد الطفل الاول الاصابة بمتلازمة تكيس المبيض والذي يتم علاجه عن طريق الادوية التي تزيد من نشاط المبيض.

  7. زيادة هرمون الحليب: يقوم الطبيب بالبحث عن السبب المؤدي إلى ذلك وعلاجه.

  8. بطانة الرحم المهاجرة: بطانة الرحم المهاجرة هي الحالة التي يخرج خلالها قسم من البطانة الى خارج الرحم، مما يمنع وصول الحيوانات المنوية للبويضة وتخصيبها.

  9. الاكتئاب: حالة المرأة النفسية بعد الولادة وميلها الىالاكتئاب يؤثران بشكل مباشر على فرصها في الحمل الثاني، لذلك حاولي الاسترخاء والاستجمام والترفيه عن نفسه ان كنت ترغبين في الحمل مرة اخرى سيدتي.

لكن لا تقلقي سيدتي حيال هذا الامر فلكل من الاسباب التي ذكرناها انفا علاج مناسب، لذلك لا تهملي الموضوع واستشيري طبيبك حتى تتمكني من الحمل في اقرب وقت ممكن.

اما الان وبعد ان بت تعلمين اسباب منع الحمل بعد الطفل الاول ندعوك للتعرف على اعراض الحمل الثاني!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟