هل يملّ طفلك من ألعابه الجديدة بسرعة؟ إليك السبب المفرح وراء ذلك!

اسباب ملل الطفل من العابه الجديدة بسرعة

كم مرّة كنت متحمّسة فيها لمفاجأة طفلك بلعبة جديدة لتجدي أنّه فقد اهتمامه بها بعد أقل من 10 دقائق على شرائها؟! يبدو أنّ هذه حال معظم أطفالنا اليوم والسبب علمي!

بعدما تحدثنا عن أهمية اللعب عند الأطفال وكشفنا عن الألعاب المناسبة لكل فئة عمرية، إليك اليوم السبب الذي يجعل أطفالنا يسأمون بسرعة من أي لعبة جديدة نقدمها لهم.

ما سبب ملل الأطفال من الألعاب الجديدة التي نقدمها لهم؟

في دراسة ألمانية، قام باحثون باختبارٍ أطلقوا عليه اسم "حضانة من دون ألعاب"، حيث تمت إزالة جميع الألعاب لمدّة 3 أشهر، ولم يتبق سوى الكراسي والبطانيات. في البداية، بدا الملل واضحاً على الأطفال ولكنهم سرعان ما تأقلموا مع الوضع الجديد وأخذوا يلعبون ويطلقون العنان لمخيلتهم من خلال بناء أوكار وغيرها من الأشياء.

ومع حلول نهاية الفترة التجريبية، لم يكن الأطفال يلعبون بشكل خيالي وإبداعي فحسب بل أصبحوا أيضاً أكثر ثقة بأنفسهم كما طوروا علاقاتهم الإجتماعية مع بعضهم البعض حتى أنّهم لم يعودوا يتقاتلون كما في السابق. وهذا ما دفع بالباحثين إلى الإستنتاج بأنّ الأطفال قد يجدون صعوبة في التركيز عندما يكونون محاطين بالكثير من الألعاب.

وليس ذلك فحسب؛ بل بعض الألعاب قد تحدّ إبداع الطفل بحيث لا توفر له الخيارات أو الإمكانيات التي تتيح له فرصة استكشاف أشياء عديدة، وهو بالتالي ما يجعله يملّ منها بسرعة! فما رأيك الآن في الإطلاع علىالألعاب التعليمية التي تنمي خيال الطفل وإبداعه؟

إذاً عزيزتي الأم لا تحزني من ترك طفلك اللعبة بسرعة، فقد يكون السبب بأنه طفلاً مبدع.



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟