هذه هي اسباب كثرة حركة الطفل اثناء النوم!

اسباب كثرة حركة الطفل اثناء النوم

ما هي اسباب كثرة حركة الطفل اثناء النوم؟ تلاحظ بعض الأمهات تحرك طفلهن كثيرًا خلال الليل لدرجة أنهن لا يتمكن من النوم إلى جانبهن إذ يركلون بكثرة! هذا ويستيقظ الطفل في وضعية مختلفة تمامًا من تلك التي أخذها عند النوم.

في هذه الحالة، من الطبيعي أن يكون قد خطر في بالك لعديد من الأسئلة ومن بينها: هل درجة الحرارة في الغرفة مرتقعة؟ هل يشعر الطفل بالبرد؟ هل يجب عليك شراء غطاء إضافي للسرير؟ هل يجب عليك الشعور بالقلق حيال هذا الموضوع أم أنه طبيعي ولا داعي للمبالغة أبدًا؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

لم يتمكن الأطباء تحديد السبب الذي يؤدي إلى تحرك الطفل خلال فترة الليل. لكن ما يمكننا تأكيده لك أنك لست الوحيدة التي لاحظت هذا الموضوع.

صرحت العديد من النساء إلى أن طفلهن يتحرك كثيرًا ويعتقدن أن هذا الأمر يشير إلى أن الطفل يحلم حلم معين. لكن ما إذا كان هذا الأمر صحيحًا أم لا غير مؤكد.

إضافةً إلى ذلك، لدى الطفل طاقة عالية في النهار كما في الليل لذلك لا تستغربي ما إذا كان نشيطا حتى خلال نومه خاصة إذا كان جسمه خاليا من أي أمراض.

في نهاية المطاف، ليس طفلك الوحيد الذي يتحرك بكثرة خلال فترة الليل. لطالما أن طفلك يحصل على نوم هنيء ولا يشعر بأي انزعاج، لا تشغلي بالك في هذا الموضوع أبدًا.

أخيرًا، يمكنك دائمًا مراجعة الطبيب إذا كان هناك ما يشغل بالك!

إقرئي أيضًا: ما هو عدد ساعات نوم الطفل؟



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟