ما هي اسباب فشل الزواج الثاني للرجل وما هي علاماته المبكرة؟

ما هي اسباب فشل الزواج الثاني للرجل وما هي علاماته المبكرة؟

المواضيع

  1. اسباب فشل الزواج الثاني للرجل!

  2. علامات مبكرة لفشل الزواح الثاني!

ما هي اسباب فشل الزواج الثاني للرجل وما هي العلامات الدالة على فشله وكيف تكون نفسية الرجل بعد الزواج بالثانية عقب الطلاق؟ اسئلة كثيرة يطرحها الرجال والنساء على حد سواء عقب زواج الرجل بامرأة ثانية وفشل زواجه الثاني مجددا، وتجيبك عنها عائلتي في هذا الموضوع.

اسباب فشل الزواج الثاني للرجل!

تماما كما سبق واجبناك في موضوع آخر عن سؤال متى يحتاج الرجل زوجه ثانيه وما هي الدوافع والاسباب؛ نطلعك في هذا الشق على اسباب فشل الزواج الثاني للرجل:

  1. حب الزوجة الاولى: من اهم اسباب فشل الزواج الثاني للرجل هو الحب الكبير الذي يكنه الى زوجته الاولى والذي لم يتخطاه رغم طلاقه منها وزواجه من امراة ثانية. فاحيانا، يتخذ الرجل قرار الطلاق والزواج من امرأة ثانية نتيجة غضبه من موقف معين، وهذا ما يجعله يفشل في زواجه الثاني.

  2. انعدام الثقة: برهنت الدراسات ان غالبية الرجال الذين يتزوجون مرة ثانية يفقدون الثقة بانفسهم وبشريكاتهم، وهذا ما يحتم فشل الزواج الثاني لان الزواج يقوم على الثقة اولا وقبل اي شيء.

  3. الهموم والمشاكل: غالبا ما يترتب عن الطلاق بعض المشاكل والهموم، فاذا استمرت هذه المشاكل الى الزواج الثاني لا شك انها ستؤثر عليه سلبا وتؤدي الى فشله.

  4. المقارنة: بعض الرجال يعمدون الى المقارنة بين زوجتهم الاولى والثانية وهذا ما يغضب الزوجة الثانية ويخلق الكثير من المشاكل التي تؤدي الى فشل الزواج مجددا.

  5. الديون المتراكمة: من المعروف ان الوضع المادي يؤثر بشكل مباشر على الزواج، وبالتالي فان الديون المتراكمة والمترتبة عن الزواج الاول والطلاق تعتبر من الاسباب المباشرة لفشل الزواج الثاني.

علامات مبكرة لفشل الزواح الثاني!

تجدر الاشارة الى ان ثمة علامات مبكرة تدل على فشل الزواج الثاني، وابرزها:

  • الجدال على امور بسيطة وتافهة لا تستدعي الجدل حولها
  • اختلاق الرجل ااعذار لتجنب التواجد في البيت ومع زوجته الثانية
  • مزاج الرجل السيء باستمرار والذي لا يرضى باي سيء تقوم به زوجته الثانية
  • شكوى الرجل المستمرة حيال تصرفات زوجته الثانية التي لا ترضيه لو مهما حاولت
  • عدم اهتمام الرجل ولا مبالاته بمشاعر زوجته الثانية حتى لو كانت تبكي او اصابها مكروه

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك عن اسباب فشل الزواج الثاني للرجل والعلامات المبكرة التي تدل على فشله، اكتشفي اذا كان الرجل يندم بعد الزواج الثاني.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟