اسباب غير متوقعة لظهور حبّ الشباب!

اسباب غير متوقعة لظهور حب الشباب | ازالة حب الشباب

هل تزعجك مشكلة حب الشباب وتجدين صعوبة في التخلّص منها؟ هل جرّبت شتّى الطرق ولم تفلح؟ إن أردت حلّ هذه المشكلة عليك معالجة أسبابها أوّلاً. في هذا السياق، تقدّم إليك "عائلتي" أسباب غريبة تؤدّي إلى ظهور هذه البثور المزعجة:

خلطات طبيعية للتخلص من حب الشباب

- الإفراط في تقشير البشرة: على الرغم من أن تقشير البشرة خطوة أساسية للعناية بالبشرة وتجديد الخلايا، إلا أن الإفراط فيه قد يؤدّي إلى ظهور حب الشباب. كما عليك أن تحرصي على التعامل مع بشرتك بلطف أثناء التقشير مستخدمة مستحضراً يناسب نوع بشرتك. فقد يؤدّي التقشير الخاطىء إلى تحسّس البشرة مما قد يحفّز ظهور حب الشباب والبثور.

- إهمال نظافة الأدوات التي تستخدمينها يومياً: هناك العديد من الأدوات التجميلية ، المستحضرات والأكسسوارات التي تستخدمينها بشكل يومي، والتي قد تكون هي السبب الأساسي وراء ظهور حب الشباب. فقد تنتقل البكتيريا لبشرة الوجه عبر ملامستها للأدوات التي تستعملينها يومياً مثل النظارات الشمسية، الموبايل، أدوات المكياج وغيرها... هذا ما قد يعزّز ظهور البثور، لذلك ننصحك بتنظيف هذه الأدوات بإنتظام لتفادي تفاقم المشاكل الجلدية.

* عدم الإستحمام بعد ممارسة الرياضة: ننصحك بالإستحمام بعد ممارسة الرياضة، كي لا يتراكم العرق على بشرتك فتصبح قابلة أكثر لإلتقاط الجراثيم عندما تلامس ملابسك. فذلك قد يؤّدي إلى تحسّس البشرة، إنسداد المسام وظهور الشوائب.

* عدم الحصول على القدر الكافي من النوم: عدم الحصول على قسط كاف من النوم خلال الليل قد يؤدّي إلى إنخفاض مستوى هرمون الكورتيزول في الجسم ممّا يساهم في ظهور حب الشباب. احرصي إذاً على الحصول على قسط من النوم لـ8 ساعات يوميًا لتجنّب هذا الخلل الهرموني.

* ملامسة الشعر للبشرة: كلّنا نعلم بأن ملامسة اليدين للبشرة قد يسهّل إنتقال البكتيريا وبالتالي ظهور البثور والشوائب ولكن هل كنت تعلمين أن ملامسة الشعر للبشرة قد يؤثّر أيضاً على نضارة بشرتك؟ قالشعر ينقل أيضاً الجراثيم والميكروبات للوجه! لذا أحرصي على رفع شعرك عن بشرتك.

7 طرق طبيعية لازالة اثار حب الشباب



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟