أسباب غير متوقعة تجعلك تبدين متعبة !

امرأة متعبة

هل يسألك غالبًا من حولك لماذا أنت متعبة في حين أنّك بكامل نشاطك؟ لن تستغربي ذلك بعد قراءة هذا المقال عزيزتي. فلعلامات التعب غير المبرّرة أسباب عدّة لا تتوقّعينها ويجدر بك تلافيها من أجل إطلالة مشرقة ونشيطة. إضطلعي معنا عليها فيما يلي:

النوم على بطنك: أثناء النوم ينتج عقلك السوائل ويرسلها عبر الدم إلى الأنسجة اللينة في جسمك ومن بينها وجهك. وعندما تنامين على بطنك يتحوّل هذا السائل بمعظمه إلى وجهك وتحديدًا إلى المنطقة التي تحيط بالعين ما يؤدي إلى ظهور الإنتفاخ والجيوب في هذه المنطقة. لذا استعيضي عن هذه الوضعية بالنوم على ظهرك وضعي وسادة أو وسادتين تحت رأسك ما سيسهّل انتقال السوائل إلى أعضاء جسمك كافة.

الحساسية: تؤدي الحساسية الموسمية إلى ظهور البقع الداكنة حول عينيك من خلال تفعيل وزيادة تدفق الدم إلى هذه المنطقة والذي يركّز الخلايا الصبغية فيها فينتج التلوّن الداكن. لذا تناولي أدوية الحساسية في الموسم الذي تنشط فيه هذه الأخيرة ولا تنتظري ظهور الأعراض لتلافي البقع الداكنة حول عينيك. كيفية الحصول على بشرة صافية!

الأطعمة المصنّعة: السكر المكرّر والكربوهيدرات المصنعة هي لا تؤذي جسمك ورشاقتك فحسب بل بشرتك أيضًا. إذ إنّ معظم هذه المنتجات تؤدي إلى التهابات البشرة كما تقلّص من معدّلات الكولاجين فيها وبالتالي تسبّب التجاعيد. فضلًا عن أنّها تضعف جهاز المناعة لديك وتجعلك عرضة للأمراض واعتلالات البشرة كافة.

الكافيين: تسبّب هذه المادة جفاف البشرة وبهتانها وتؤدي إلى ظهور التجاعيد أيضًا من خلال محاربتها لمضادات الأكسدة التي تحافظ على مادة الإيلاستين في البشرة. لذا حاولي ألاّ يتخطّى استهلاكك للكافيين وبخاصة القهوة 3 أكواب في اليوم كما بإمكانك استبدالها بالشاي الأخضر الذي يحتوي على كميات أقل من الكافيين وإلى مضادات الأكسدة التي تبقي بشرتك صحية ونضرة. فوائد الشاي الأخضر المفاجئة للشعر!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟