اسباب عدم نزول الدورة الشهرية مع وجود الامها

اسباب عدم نزول الدورة الشهرية مع وجود الامها

هل يمر جسمك بكل اعراض اقتراب موعد الطمث ولكن لم يبدأ النزيف بعد؟ لا تخافي اذ تتأخر عند بعض النساء الدورة الشهرية عن موعدها المعتاد. لهذا السبب نستعرض معك في هذا المقال اسباب عدم نزول الدورة الشهرية مع وجود الامها.

اسباب عدم نزول الدورة الشهرية مع وجود الامها:

كما قلنا سابقا، هناك العديد من العوامل التي تؤدي الى تأخر الطمث بالرغم من الشعور باعراضها، ومن ابرز هذه الاسباب:

  • تكيس المبايض: قد تتشكل على المبيضات اكياس مملوءة بسائل بسبب النمو غير الطبيعي للخلايا. غالبا ما تؤدي هذه الاكياس الى حدوث تغيرات في الدورة الشهرية مما يجعلها غير منتطمة. هذا ويمكن ان تساهم هذه الحالة في عدم نزول الطمث بشكل تام لعدة اشهر.
  • حدوث الحمل: لا تستطيع العديد من السيدات التفريق ما بين اول اعراض الحمل واعراض الدورة الشهرية، اذ ان الحمل باسابيعه الاولى يؤدي الشعور بالألم والانقباضات في اسفل البطن، اذ يعتبر الوجع من علامات انغراس البويضة في جدار الرحم.
  • الاصابة بهبوط الرحم: إن الرحم يثبت في مكانه من خلال عضلات وأربطة الحوض، وإذا ضعفت هذه العضلات أو الأربطة، فإنها لن تعود قادرة على تثبيت الرحم في مكانه، مما يتسبب في هبوطه. هذا الامر قد يؤدي الى الشعور بالألم في منطقة الرحم بالرغم من عدم نزول الدورة الشهرية بموعدها.
  • الاصابة بالتهابات بطانة الرحم: قد يلتهب الجزء الذي يبطن الرحم بسبب الاصابة بالعدوى التي تتطور لتؤثر بدورها على الطمث وتشعر المرأة بالوجع في بطنها وحوضها.

هناك العديد من الاسباب الاخرى التي قد تؤدي الى عدم نزول الدورة الشهرية والشعور بالألم المصاحب لهذه الاحالة، لذلك من الضروري سيدتي ان تستشيري الطبيب الذي يقوم بتشخيص السبب ووصف العلاج المناسب له.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!