ما هي اسباب عدم رغبة الزوجة بزوجها؟

اسباب عدم رغبة الزوجة بزوجها

المواضيع

  • اسباب عدم رغبة الزوجة بزوجها

يتساءل الكثير من الرجال عن اسباب عدم رغبة الزوجة بزوجها وابتعادها عنه، ومن هنا سنجاوبك على هذا السؤال ونعرض لك اهم هذه الأسباب.

من المعروف ان العلاقة الحميمة تقوي الحب وتعززه بين الزوجين، ولكن من الأمور الشائعة التي تحصل بين الزوجين هو عدم رغبة الزوجة بزوجها، فهل تعرفين لما؟

اسباب عدم رغبة الزوجة بزوجها

من أهم أسباب عدم رغبة الزوجة بزوجها نذكر:

  • عدم الشعور بالتواصل بينكم: على الرغم من أن الإتصال الجسدي والجنسي مهم جداً، إلا أن المرأة تحتاج أكثر للتواصل في الكلام وعاطفياً أولاً. ففي حال شعرت المرأة أن زوجها لا يشاركها ما يحصل معه وأفكاره وقراراته ولا يشعرها بالحب، من الطبيعي ان تنفر منه.
  • لا تشعر بجاذبيتها: عندما تشعر المرأة انها ليست في قمة جمالها وجاذبيتها خاصةً بعد انجاب الأطفال والإنهماك بالأمومة وتغير جسمها، لن ترغب بزوجها وستبتعد عنه لأنها تشعر بالإنزعاج من نفسها. ومن هنا يجب على الزوج مساعدة زوجته في هذا الموضوع من خلال التعبير لها عن مدى جمالها وأنها لن تتغير بل أصبحت أجمل وأكثر جاذبية.
  • رغبتها الجنسية ليست قوية كرغبة الزوج: تشير العديد من الدراسات ان على مدار العلاقة تقل رغبة المرأة الجنسية وتزداد رغبتها بالحاجة الى الحب والحنان والعاطفة على عكس الرجل الذي تبقى رغبته دائماً مرتفعة. فيجب على الرجل التحلي بالصبر وعدم الضغط على الزوجة.
  • الشعور بالتعب والإكتئاب: جميعنا نمر بأوقات تعب وحزن وإكتئاب، فكيف الحال عند المرأة التي تنهمك في تربية الأطفال والانشغال بأعماال المنزل وشغلها الخاص. ومن هنا على الرجل تفهم هذا الموضوع ومساعدتها للتخفيف من توترها وحزنها.
  • تركز على أن تكون الأم المثالية: تسعى المرأة جاهداً لأن تكون أم مثالية وأن تربي أطفالها بطريقة صحيحة مما يجعلها تنسى واجبتها الزوجية. وفي هذه الحالة، على الزوج مصارحة زوجته بهذا الموضوع والتعبير له عن حبه وإشتياقه لها من دون الضغط عليها.

هذه هي اهم أسباب عدم رغبة الزوجة بزوجها، ولكن هل تعرفين ما هي اسباب تهرب الزوج من الجماع؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟