اسباب ظهور حبوب حمراء في الجسم فجأة

اسباب ظهور حبوب حمراء في الجسم فجأة

في بعض الأحيان، قد نستيقظ ونلاحظ ظهور بقع حمراء في مختلف المناطق من الجسم. لكن ما هي أسباب ذلك؟ هل تعانين من مشكلة صحية معينة؟ وما هي الأعراض الأخرى التي يجب عليك الإنتباه إليها؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز اسباب ظهور حبوب حمراء في الجسم فجأة.

  • الأورام الوعائية: هل سمعت يوماً بالأورام الوعائية؟ تكون هذه المشكلة ناتجة عن تجمع الأوعية الدموية مع بعضها في الجسم وبالتالي تبدو ظاهرة على البشرة كبقع حمراء.
  • الحساسية: من الأسباب الشائعة التي تؤدي إلى ظهور البقع الحمراء على البشرة هي المعاناة من نوع من أنواع الحساسية. يمكن للحساسية أن تكون ناتجة عن تناولك نوع معين من الطعام أو عن استخدامك نوع من المكياج أو الكريم الذي يسبب لك الحساسية. لذلك، تأكدي من تحديد ما هو الشيء الذي تعانين من الحساسية تجاهه.
  • طفح الحرارة: ماذا تعلمين عن هذه المشكلة؟ تكون هذه المشكلة ناتجة عن عدم خروج التعرق من المسامات المسدودة وبالتالي تؤدي إلى ظهور بقع حمراء على البشرة.
  • النخالية الوردية: النخالية الوردية عبارة عن طفح جلدي ناتج عن تعرضك للعدوى وتظهر كبقعة حمراء كبيرة على البطن أو اليدين أو الظهر. تستغرق بالعادة مدة التعافي من هذه المشكلة ما بين الستة أسابيع والـ12 أسبوعاً.
  • التهاب الجلد التماسي: هذه المشكلة ناتجة عن لمس مواد معينة مثل الصابون ومنتجات البشرة وغيرها من الكريمات التي تؤدي الى الحساسية وظهور البقع الحمراء على الجسم.

أخيراً، عليك الإنتباه جيدًّا من الأعراض التي يمكن أن تترافق مع الحبوب الحمراء على الجسم مثل ارتفاع درجة حرارة الجسم والتأكد من استشارة الطبيب فور ملاحظتك وجود أي أمر غير طبيعي.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!