اسباب ظهور الشعر عند الاطفال في المناطق الحساسة

اسباب ظهور الشعر عند الاطفال في المناطق الحساسة

يقال أن الطفل يدخل سن البلوغ مع بلوغه عمر الثاني عشر عامًا تقريبًا! لكن ماذا لو لاحظت ظهور الشعر في المنطقة الحساسة عند طفلك الذي يبلغ ما بين عمر السنة والثلاث سنوات؟ هل هذا الأمر طبيعي؟ تابعينا في هذا المقال إذ سنتحدث أكثر عن هذا الموضوع وسنزودك بأبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر عند الاطفال في المناطق الحساسة.

ارتفاع نسبة هرمون التستوستيرون يؤدي الى معاناة الطفل من مشاكل عديدة

يقال أن هذا العارض يظهر عادةً بسبب وجود خلل في نسبة هرمون التستوستيرون في الجسم والذي يصل إلى ما بين الـ500 والـ600 ملليجرام في حين أن هذه النسبة لا يجب أن تصل إلى الـ20 ملليجرام عند الأطفال في هذا العمر.

تعرف هذه الحالة بالبلوغ المبكر ويقال أنه في فترة الـ10 سنوات، أصيب طفل واحد من كل 5000 طفل من هذه المشكلة الصحية النادرة. لذلك، يمكننا استنتاج أن هذه المشكلة ناتجة عن وجود خلل في مستوى التستوستيرون. لا تهملي الموضوع وتأكدي من معالجته فورًا إذ يمكن أن يؤدي إلى ظهور مشاكل صحية خطيرة ومزمنة.

في هذا السياق، كشفت دراسة حديثة أن هذه المشكلة الصحية يمكن أن تؤدي إلى معاناة الطفل من مشاكل عديدة ومن شأنها أن تزيد من نسبة إصابته بمرض سرطان ومن معاناته من مشكلة السكري من النوع الثاني في المستقبل.

لهذا السبب، ننصحك باستشارة الطبيب حول هذا الموضوع للتمكن من تحديد الخطوات التي يجب اعتمادها من أجل علاج المشكلة ومن أجل إعادة تنظيم مستوى هرمون التستوستيرون في الجسم.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!