6 أسباب تجعل اللعاب يسيل أثناء النوم!

اسباب سيلان اللعاب اثناء النوم

مما لا شك فيه أن سيلان اللعاب أثناء النوم هو من الأمور المحرجة التي يواجهها المرء وبخاصة النساء. لكن هل سبق وتساءلت عن سبب سيلان لعابك أثناء النوم؟ إليك الجواب في هذا المقال من عائلتي.

لسيلان اللعاب أثناء النوم أسباب عدة منها:

التهاب الجيوب الأنفية: يؤدي إلتهاب الجيوب الأنفية إلى صعوبة في التنفس والبلع وبالتالي إلى سيلان اللعاب على الوسادة أثناء النوم. للمزيد: إلتهاب الجيوب الأنفية.. كيف تتخلّصين منه؟

النوم على أحد الجوانب باستمرار: وهو السبب الأكثر شيوعًا، فإن النوم على أحد الجوانب باستمرار يدفعك الى فتح فمك طيلة الليل وبالتالي فإنّ اللعاب سيسيل على الوسادة عوضًا عن النزول إلى الأمعاء.

ارتداد المريئ: قد تكون الحموضة أو الإرتداد المريئي وراء سيلان اللعاب أثناء النوم من خلال تحفيزهم لإنتاج الأحماض المعوية التي بدورها تزيد إنتاج اللعاب في الفم.

مشكلات الأسنان: إنّ الإلتهابات أو الأمراض التي تصيب اللثة والأسنان هي سبب أساسي لسيلان اللعاب من خلال تحفيزها لإنتاج اللعاب في الفم.

الحساسية او التسمم: إذ كنت تعانين أي نوع من الحساسية سواء على طعام معين أو حساسية الأنف أو لدى إصابتك بأي نوع من تسمّم غذائي أو الناجم عن مبيدات الحشرات، فإنّ إنتاج فمك للّعاب سيزداد بشكل كبير وسيؤدي إلى سيلانه على الوسادة.

الإضطرابات العصبية: أما الإضطرابات العصبية كالباركينسون والألزهايمر وغيرها فهي عامل فعّال في ازدياد اللعاب في الفم وبالتالي في سيلانه على الوسادة.

ناهيك عن أسباب أخرى كتناول بعض الأدوية المحفزة للّعاب، إلتهاب اللوزتين، الآثار الجانبية للحمل والأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الأحماض.

إقرأي أيضًا: فوائد أحماض الفواكه على البشرة



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!