ما اسباب خروج افرازات خضراء من المهبل؟

اسباب خروج افرازات خضراء من المهبل

المواضيع

  1. اسباب خروج افرازات خضراء من المهبل

  2. ماذا تفعلين في حال لاحظت افرازات خضراء؟

تعرفي الى اسباب خروج افرازات خضراء من المهبل واكتشفي ما ان كانت هذه الافرازات الخضراء تدعو الى القلق وكل المعلومات التي تحتاجين معرفتها.

من المعروف ان الافرازات المهبلية طبيعية في دورة كل امرأة شهرية وقد تزداد في مراحل معينة اكثر من سواها مثل الحمل وفترة التبويض وفترة ما قبل الدورة الشهرية. لكن هل الحال هي نفسها بالنسبة للافرازات الخضراء؟ في مقالنا اليوم سنستعرض اسباب خروج افزازات خضراء وما ان كانت تدعو الى القلق ام لا.

اسباب خروج افزازات خضراء

بعدما عرفناك على اسباب الافرازات المهبلية بشكل عام، اليك في ما يلي اسباب خروج افزازات خضراء:

  • الامراض المنقولة جنسيا: مرض السيلان او داء المشعرات من الامراض المنقولة جنسيا ومن ابرز اعراضها خروج افرازات خضراء.
  • خلل في توازن المهبل البكتيري: بحيثتتواجد البكتيريا في المهبل بنسبة قليلة لكن في بعض الاحيان قد تزداد هذه النسب بسبب عدوى معينة تؤدي الى خلل في التوازن البكتيري وبالتالي خروج افرازات خضراء.
  • التهاب المهبل: الافرازات الناتجة من التهاب المهبل تكون مصاحبة عادة برائحة كريهة واعراض اخرى مثل التهيج المهبلي، والحرقة اثناء التبول والم اثناء العلاقة الزوجية.
  • العدوى الفطرية: عدوى الخميرة من انواع الفطريات الموجودة في المهبل وانما هي طبيعية جدا عندما تكون بنسبة قليلة لكن عند زيادة نسبتها تتكاثر وتؤدي الى ظهور الافرازات الخضراء.
  • المستحضرات المهبلية: مثل المعطرات والصابون والغسول المهبلي قد تؤثر على التوازن البكتيري في منطقة المهبل وبالتالي تسبب ظهور الافرازات الخضراء.
  • التهاب الحوض: هي عدوى تنتقل عبر الاتصال الجنسي، وتنتج عن انتشار البكتيريا لباقي الاعضاء التناسلية.

ماذا تفعلين في حال لاحظت افرازات خضراء؟

بعد ان عرفناك على طرق علاج الافرازات المهبلية الزائدة ولانك تتساءلين عن ما بامكانك ان تفعلي في حال لاحظت افرازات خضراء، وتماما مثل اي مشكلة صحية اخرى تختلف طريقة التعامل مع الافرازات المهبلية الخضراء مع اختلاف السبب المؤدي لها.

ففي حال كانت الافرازات نتيجة للاصابة بمرض السيلان، قد يطلب الطبيب خضوعك لحقنة السيفترياكسون التي تحتوي على خصائص مضادات للحيوية. اما في حال كانت نتيجة للاصابة بمرض الكلاميديا، قد يصف الطبيب بعض المضادات الحيوية التي تقتل البكتيريا المؤدية اليها.

وفي حال الاصابة بالتهاب الحوض سيستلزم الامر اجراء عملية جراجية. وفي جميع الاحوال سيتعين عليك الانتباه الى كافة الاعراض التي قد تترافق مع هذه الافرازات مثل ارتفاع درجة حرارة الجسم او الم البطن ومراجعة الطبيب على الفور. وننصحك ايضا باتباع الارشادات الصحية التالية:

  • الحفاظ على نظافة المهبل وجفافه واتبعي طريقة تنظيف المهبل الصحيحة
  • تجنبي مسح المنطقة الحساسة من الخلف الى الامام لكي تتفادي انتقال البكتيريا الى المهبل
  • تجنبي استخدام مطهرات او معطرات للمهبل تحتوي على مواد كيماوية
  • تجنبي ارتداء الملابس الضيقة بل استبدليها بالملابس الفضفاضة
  • ارتدي الملابس الداخلية القطنية التي تسمح للمنطقة الحساسة بالتنفس

واخيرا بعد ان بت تعرفين اسباب خروج افرازات خضراء من المهبل اكتشفي لماذا رائحة المهبل الكريهة مثل رائحة السمك؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!