لماذا عليك تجنب ترك كوب الماء بالقرب من سريرك؟

اسباب تدفعك الى تجنب ترك كوب الماء بالقرب من سريرك

يوصي الأطباء بشرب 8 أكواب من الماء يومياً. ولكن، ينسى البعض فوائد شرب الماء، فيلجؤون إلى طرق لتذكير أنفسهم بذلك ومن بينها ترك كوب الماء بالقرب من السرير.

ولكن، هل يفي ذلك بالغرض؟! كلا! في ما يلي نقدّم أبرز الأسباب التي ستجعلك تتجنبين ترك كوب الماء بالقرب من سريرك. فما رأيك بالإطلاع عليها بعد أن شاركناك مؤخراً بمشاكل النوم على البطن.

تُصبح أكثر عرضة لأنواع مختلفة من الغزاة

عندما تسكبين الماء في كوب مفتوح وتتركينه بقربك حتى الصباح، فذلك يجعله عرضة لأنواع مختلفة من الغزاة والتي نذكر من بينها البعوض والذباب وغيرها من الحشرات التي قد تجد طريقها إليه. هذا ما عدا الغبار الذي قد لاحظينه أثناء شرب الماء... لذلك، إنسي ذلك!

يتغير طعمها

إذا سكبت الماء من الصنبور، فمن المحتمل أنه يحتوي على مادة الكلور المضافة للتطهير. ولكن الكلور سيبدأ في التبخر خلال ساعات الليل ما قد يسبب في تغير طعم الماء.

تتحول إلى أرض خصبة لتكاثر الجراثيم

عندما تأخذين رشفة من الماء، فأنت تنقلين مئات البكتيريا من فمك إلى الزجاج ثمّ الماء. لذلك، إذا قرّرت شرب الماء من الكوب الزجاجي نفسه في المساء أثناء محاولتك النوم، فاعلمي أنّ الجراثيم ستدخل إلى الماء وتتكاثر في الصباح.

تؤدي إلى خطر حدوث ماس كهربائي

إذا كنت من الأشخاص الذين يشحنون هاتفهم بقربهم أثناء الليل، فننصحك بعدم ترك كوب الماء القرب من سريرك أيضاً إذ يُمكن أن يتسبب أي حادث في ماس كهربائي.

تُصبح أكثر حمضية

كذلك، عندما تتركين كوب الماء مفتوحاً بالقرب منك، فقد يمتص كمية صغيرة من ثاني أكسيد الكربون ما يغير توازن درجة الحموضة قليلاً، فتُصبح الماء أكثر حمضية ما يؤثر أيضاً على طعمها.

تؤثر سلباً على نومك

وأخيراً، إذا كنت معتادة على ترك كوب الماء بالقرب منك خلال ساعات الليل وواجهت صعوبة في النوم، فقد تجدين نفسك تمضين الليل في شرب الماء والذهاب إلى المرحاض ما يؤثر كلياً على نومك.

والآن، إليك أسباب صعوبة النوم في ساعات الليل!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!