3 علامات تدل على ان طفلك الرضيع يكره سريره وليس النوم!

اسباب تجعل الرضيع يكره سريره

كثيرة هي الاسباب التي تؤدي الى عدم نوم الطفل ليلًا وقد أطلعناك عليها في وقت سابق، منها ما قد يتعلق بصحته ومنها بالأجواء المحيطة في غرفته او بسريره تحديدًا! لذلك وانطلاقًا من هذه النقطة، سنطلعك اليوم على بعض الاسباب التي تجعل الرضيع يكره سريره وليس النوم! ألقي نظرة عليها في ما يلي.

كيف تعرفين ان طفلك يكره السرير وليس النوم؟

بداية ولكي تعرفي ان طفلك يكره سريره وليس النوم تحديدًا، راقبي هذه العلامات:

  • يغفو من شدة النعاس بين يديك، ولكن يستيقظ فور وضعه في سريره ليبدأ بالبكاء ويقف حتى تخرجيه منه! ان لاحظت ذلك على طفلك فهو يكره سريره!
  • لا ينام الا بعد ان تخرجيه من السرير! وستلاحظين أنه لن يستغرق الا ثوانٍ عدة حتى يغفو بعد ان تخرجيه من سريره.
  • ان كان طفلك ينام بشكل متقطّع، يستيقظ كل 10 دقائق، فهذه اشارة واضحة الى انه لا يحب النوم في سريره مطلقًا!

اسباب تجعل الرضيع يكره سريره

  • طفلك غير معتاد على سريره: من الأسباب التي تجعل الطفل يكره سريره هو عدم اعتياده عليه لأنه قد اعتاد على النوم بجانبك وفي سريرك لفترة طويلة، مما يجعل الإنتقال الى غرفة منفردة وسرير جديد أمر غير محبّذ علىالإطلاق بالنسبة اليه. حاولي جذب طفلك الى سريره في الفترة الأولى من خلال جعل غرفته مكانًا مشوقًا له وامضي بعض الوقت معه فيها!
  • طفلك يعاني الغازات: يعاني الكثير من الأطفال مشكلة الغازات وآلام المعدة المترافقة مع مراحل نموّهم. وبالتالي فقد تسبب له وضعية نومه في السرير المزيد من الألم، لذلك من الطبيعي أن يكره النوم في سريره. عوديه النوم على جانبه الأيمن!
  • طفلك لا يعرف كيف ينام في السرير: قد يكون الأمر بديهيًا بالنسبة اليك لكن حتمًا ليس بالنسبة الى طفلك، فالنوم في سريره في الفترة أمر غريب لم يعتد عليه يومًا. عليك في هذا السياق أن تعلمي طفلك كيف ينام في سريره تدريجيًا!
  • انت تنقلين التوتر لطفلك: وأخيرًا، ولأن التجربة الأولى لطفلك في سريره أمر مقلق بالنسبة اليك، فلا تتفاجأي بأنك تنقلين هذا التوتر الى طفلك بطريقة غير مباشرة وغير متعمّدة. اذ ان طفلك يكون شديد الحساسية لمشاعرك ولو لم تعلمي بذلك من قبل! لذا حاولي أن تكوني هادئة وحاولي التحكم بمشاعرك وهدوئك قدر الإمكان!

اقرأي أيضًا: اكثر 5 أخطاء ترتكبها كل ام تمنع الطفل من النوم!



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟