ما هي اسباب الكحة وطرق العلاج؟

اسباب الكحة وطرق العلاج

تعتبر الكحة الجافة من أكثر المشاكل التي يمكن أن يعاني منها أي فرد خصوصاً أنها تؤدي الى عدم القدرة على النوم خلال الليل. لكن ما هي اسباب الكحة الأساسية وما ابرز الطرق التي يمكنك اتباعها من أجل التخلص من هذه المشكلة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

اسباب الكحة وطرق العلاج

  • الربو: وهذه من المشاكل الصحية الأساسية التي تؤدي الى معاناة الفرد من الكحة الجافة. لكن في هذه الحالة، تعانين من أعراض أخرى أيضاً ومن بينها ضيق التنفس وصدور صوت عند التنفس والمعاناة من ألم في منطقة الصدر وغيرها. ومن أجل علاج المشكلة، عليك التحدث مع الطبيب الذي سيصف لك الأدوية التي تناسب حالتك.
  • مرض الجزر المعدي المريئي: يعاني الفرد بالعادة من هذه المشكلة بسبب عدم تدفق حمض المعدة بشكلٍ طبيعي إلى المريء، الذي يربط الفم بالمعدة وهذا أمر يؤدي الى معاناتك من الكحة. ومن بين الأعراض الأخرى التي تعانين منها تتضمن الحرقة في المعدة وتجدين صعوبة في البلع بشكلٍ طبيعي وألم حاد في الحلق والصدر وغيرها. ومن أجل التمكن من التخلص من هذه المشكلة عليك التأكد من القيام ببعض التعديلات على حياتك الروتينية والتحدث مع الطبيب حول الأدوية التي تناسب حالتك. هذا وعليك التأكد من فقدان الوزن إذا كنت تعانين من السمنة وأن تكوني على علم بالأطعمة التي يجب تناولها وتلك التي يجب تجنبها والتأكد من ممارسة بعض التمارين الرياضية وتجنب ارتداء الملابس الضيقة على الجسم والتأكد من الحصول على قسط كافٍ من الراحة.
  • عدوى فيروسية: في حال معاناتك من العدوى الفيروسية، من الطبيعي أن تعاني من الكحة إلا أنه عليك أن تعلمي أن الأعراض التي تعانين منها في هذه الحالة لا تدوم لأكثر من أسبوع واحد. لا يمكنك علاج هذه المشكلة؛ كل ما عليك القيام به هو التحلي بالصبر والإنتظار. لكن ننصحك بتناول المشروبات الساخنة التي يمكنها أن تسرع عملية التعافي.

وأخيراً، إذا كنت غير متمكنة من تحديد السبب وراء الكحة الجافة، ننصحك باستشارة الطبيب الذي سيفحصك من أجل مساعدتك أكثر وتحديد العلاج المناسب.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!