ما هي اسباب الشيب المَرضية؟

الشيب المبكر

مهما حاولت تجنّب الأمر،فإنّ الشعر الأبيض أو الشيب لن يستثني أحداً منّا في مرحلة عمرية معيّنة. ولكن لمَ تظهر علامات الشيب لدى البعض في العشرينات من العمر، في حين أنّها لا تظهر إلّا في الخمسينات عند البعض الآخر؟

كما هو معروف، سنبلغ جميعنا سنّاً معيّنة حيث ستتوقّف بصيلات الشعر عن إنتاج مادة الميلانين المسؤولة عن إعطاء الشعر لونه الطبيعي. لكنّ ظهور الشعر الأبيض في مرحلة عمرية مبكرة قد يكون إشارة يرسلها جسمك ليدل على أنك تعانين من بعض المشاكل الصحية التي سنستعرضها سويّاً.

ما هي الأسباب الطبية للصلع عند النساء؟

على خلاف المعتقد السائد، لم يتمّ بعد إثبات دور التوتر في تحوّل لون الشعر من لونه الطبيعي إلى الرمادي أو الأبيض، وبالرغم من أنّ العلماء ما زالوا يجهلون السبب الرئيسي لهذا التحوّل، إلّا أنّهم يعلمون أنّ الجينات تلعب دوراً مهماً في هذه الحالة.

وماذا عن نقص الفيتامينات؟ هل من رابط بينه وبين الشيب المبكر؟ توصّلت الدراسات إلى أنّ نقصاً في الفيتامين ب وتحديداً ب12 قد يؤدّي إلى ظهور الشعر الرمادي أو الأبيض لدىالأشخاص. ولا تقتصر المشاكل الصحية المؤدية إلى هذه الحالة على نقص الفيتامينات، إذ من الممكن أيضاً أن تؤدّي مشاكل في الغدة النخامية أو الغدة الدرقية إلى النتيجة نفسها.

خطوات بسيطة لصبغة الدانتيلا في المنزل!

ولكن لحسن الحظ، من الممكن علاج هذه الحالات الصحية من خلال تناول بعض أنواع الأدوية والعلاجات المتوفّرة، لذا إن لاحظت أنّ الشعر الأبيض بدأ يظهر لديك من دون أن يكون لعامل السنّ دور في ذلك، فاستشيري طبيبك ليقوم بإخضاعك للفحوص اللازمة.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!