هل تعرفين ما اسباب الشقيقة وطرق علاجها؟

اسباب الشقيقة وطرق علاجها

المواضيع

  1. اسباب الشقيقة

  2. اعراض الشقيقة

  3. طرق العلاج

تعرفي الى اسباب الشقيقة وطرق علاجها والاعراض التي تظهر على المريض وكل المعلومات التي يجب ان تعرفيها بشأنها في مقالنا الذي نقدمه لك اليوم من عائلتي.

الشقيقة هي احدى اشكال نوبات الصداع المتكرر الذي يتسبب بالشعور بالم شديد في احد جانبي الرأس وتختلف حدته من شخص الى اخر. وقد ينتقل الالم من جهة لأخرى في الرأس أو قد يصيب الرأس بكامله لمدة أربع ساعات تقريبا.

اسباب الشقيقة

ان كنت تتساءلين عن اسباب الصداع النصفي او اسباب الشقيقة فلا بد ان تعلمي ان السبب لا يزال غير معروف حتى الان، الا ان العلماء يربطون بين الاصابة الشقيقة والعامل الوراثي اذ تبين ان فرصة الإصابة بالشقيقة تزداد بشكل كبير عند الاشخاص الذين يعاني والديهم او احد الوالدين من هذا المرض.

لكن ثمة محفزات تؤدي الى التعرض لنوبات الصداع النصفي او الشقيقة على غرار القلق والتوتر والصدمة، التعب والسفر المطول والمعاناة من قلة النوم والضغط على الكتفين والعنق وتغير الهرمونات بالاضافة الى تناول بعض انواع الادوية.

اعراض الشقيقة

علاج الشقيقة

هناك بعض الطرق الطبيعية لعلاج الشقيقة والتي تقتضي باعتماد بعض انواع الاطعمة دون سواها والقيام بالتمارين الرياضية وتنشق بعض الروائح الطبيعية، لكن غالبا ما يتم اللجوء الى الأدوية التالية من اجل علاج الشقيقة:

  • مسكنات الالم: تكون على شكل اقراص او عقاقير تعطى للمريض خلال نوبات الشقيقة للتخفيف من حدة الأعراض وتسكين ألم الصداع، ومعظمها تعطى بوصفة طبية.
  • الأدوية الوقائية: والتي يتم تناولها يوميا لتقليل شدة الشقيقة أو التغلب على تكرار حدوثها مثل أدوية خفض ضغط الدم، ومضادات الاكتئاب، والعقاقير المضادة للنوبات المرضية.

والان بعد ان تعرفت على اسباب الشقيقة وطرق علاجها، إبحثي عن سبب الصداع النصفي في صحنك!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!