الاسباب الرئيسية وراء خروج افرازات العين عند الاطفال

اسباب افرازات العين عند الاطفال

هل سمعت يومًا عن افرازات العين عند الاطفال؟ هل يعتبر هذا العارض خطيرًا؟ ما هي الأسباب التي تؤدي إلى خروج الإفرازات من العين أصلًا؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

اسباب خروج الإفرازات من العين

تتعدد كثيرًا الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذا العارض ومن بينها:

  • التهاب الملتحمة: تظهر هذه المشكلة عادةً بسبب التهاب العين، الأمر الذي يؤدي إلى اتساع الأوعية الدموية فيها وخروج الإفرازات من العين. عليك أن تنتبهي جيدًّا إذ يعتبر هذا المرض معدٍ ويمكن أن ينتقل بسهولة من شخصٍ إلى آخر. لذلك، تأكدي من التحدث مع الطبيب في أقرب وقت ممكن حول كيفية علاج هذه المشكلة عند الطفل.
  • التهاب الجفن: التهاب الجفن هو مرض يصيب جفون العين ويعتبر من أكثر امراض العين شيوعًا. غالبًا ما تؤدي هذه المشكلة إلى خروج الإفرازات من العين إلا أن الطرق التي يمكنك اعتمادها للتخلص من هذا العارض متعددة. لذلك، تأكدي من التحدث مع الطبيب في أقرب وقت ممكن.
  • جفاف العين: إلى جانب خروج الإفرازات من العين، تتعدد الأعراض التي تظهر في حال معاناة الطفل من مشكلة جفاف العين ومن بينها ظهور نقطة حمراء في بياض العين وعدم التمكن من الرؤية بشكلٍ واضح وغيرها.

لكن عليك أنه تعلمي أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون هذا العارض طبيعي وألا يشير إلى معاناة الطفل من أي مشكلة صحية. لذلك، عليك التمكن من التفرقة بين الإفرازات التي تشير الى وجود مشكلة معينه والافرازات الطبيعية.

أما بالنسبة لطريقة العلاج، فعليك أن تعلمي أنها تختلف تمامًا حسب السبب الرئيسي الذي أدى إلى ظهور هذه المشكلة من الأصل. لذلك، لا تتسرعي إلى استخدام أي خلطة أي طريقة طبيعية لعلاج المشكلة من دون معرفة السبب ومن دون التحدث مع الطبيب.



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟