الطبيبة النسائية تجيبك: ما هي اسباب اسهال الحامل؟

اسباب اسهال الحامل

تماماً كما تعاني السيدة من إمساك الحمل فقد تعاني أيضاً من الإسهال على الرغم من أنّه مشكلة أقل شيوعاً خلال فترة الحمل. وعلى خلاف الإمساك الذي قد يكون ناتجاً عن تغيّرات في مستويات هرمونات الجسم، فقد يكون سبب الإسهال عاملاً من خارج الجسم وليس بالضرورة أن يكون خطراً أو مؤذياً لصحة حملك.

وإذا كنت تتساءلين عن سبب معاناتك من الإسهال فالطبيبة النسائية شهرزاد حمزة تجيب على هذه التساؤلات وتؤكّد أنّ أسباباً عديدة قد تؤدي إلى الإسهال خلال الحمل ومنها الإكثار من تناول السوائل والخضار أو الشعور بأجواء من التوتر والقلق أو يمكن أن يكون سببه مشاكل في الجهاز الهضمي ما قد يستدعي استشارة أخصائي في الجهاز الهضمي.

الإسهال: هل هو خطير أثناء الحمل؟

ولا تقتصر أسباب الإسهال على ما سبق فحسب، إذ من الممكن أيضاً أن تنتج هذه الحالة عن ممارسة التمارين الرياضية التي قد بدأتها أخيرًا أو من بعض أنواع الفيتامينات التي تتناولينها للحفاظ على سلامة حملك وعندها من الممكن لتبديل المنتج بآخر أن يكون حلّاً مناسباً للمشكلة. وتذكّري أنّه بإمكانك إلقاء اللوم أيضاً على التسمّم الغذائي، الطفيليات المعوية، أو التهاب المعدة، لذا إن لاحظت أنّه ما من سبب واضح للإسهال الذي تعانين منه فاستشيري طبيبك لتلقي العناية الطبية المناسبة.

علاج الامساك بين يديك!

وفي النهاية، نحن ننصحك بالإبتعاد عن بعض أنواع الأطعمة خلال إصابتك بالإسهال ومنها على سبيل المثال الفواكه المجفّفة، الأطعمة الدهنية، الحليب، والموز، وذلك لأنّها قد تزيد وضعك سوءاً.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟