5 أساليب خاطئة تعبرين فيها عن حبك لطفلك!

اساليب خاطئة تعبرين فيها عن حبك لطفلك

كثيرة هي الطرق التي تعبر فيها الام عن حبها لطفلها لكن ما لا تعرفه الأمهات أنّ بعض هذه الأساليب التي لربما قد ورثنها عن أمهاتهنّ، ليست سواء اساليب خاطئة للتعبير عن الحب لأطفالهن وقد تكون تداعياتها سيئة على الطفل. اليك عينة من هذه الأساليب في ما يلي.

أساليب خاطئة تعبّرين من خلالها عن حبك لطفلك!

  • تنفذين كل طلباته: من الاساليب الشائعة الخاطئة في التعامل مع الطفل والتعبير له عن حبك هي تنفيذ كل طلباته لكن يجب ان تعلمي عزيزتي أنه بهذه الطريقة لن يتعلم طفلك ان يقدّر قيمة الأمور التي يحصل عليها. كما ويجب ان تعلمي أيضًا انه عندما يكبر لن تلبى كل احتياجاته فور رغبته به، وعليك تعويده على ذلك تدريجيًا منذ الصغر.
  • تبالغين في مدحه ومبادلته الإطراء: تظن الأم أن المبالغة في مدح طفلها ومبادلتها الإطراء يزيده ثقة بنفسه وبهذه الطريقة تعبر عن مشاعرها تجاهه، لكن حذاري عزيزتي الأم فالإفراط في التعبير عن المشاعر يجعل طفلك مغرورًا ومتنمّرًا أحيانًا وهذا ما لا تودّينه فعلًا.
  • طفلي لا يخطئ: ان تدافعي عنه وتبرري تصرفاته الخاطئة باستمرار سواء أمامه ام بحضور الآخرين، ليس وسيلة تعبرين فيها عن حبك لطفلك عزيزتي فبهذه الطريقة تربين طفلًا لا يتأسف ولا يعتذر عن الخطأ لأنه لا يرى أن ثمة ما يستدعي ذلك!
  • الخوف المفرط: وأخيرًا، من الطبيعي ان تخافي على طفلك ولكن يجب ان تعلمي أن الإفراط في الخوف على طفلك وحمايته دائمًا والتصرف بالنيابة عنه يعيق بناء شخصيته ويجعله ضعيف الشخصية ويخاف المواجهة وأنت طبعًا لا ترغبين في ذلك!

إقرأي أيضًا: طفلي طماع ولا يرضى بشيء، كيف أتعامل معه؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟