بحسب علم النفس، 5 اساليب تجعلك تحصلين على كل ما تريدين من الآخرين!

اساليب تجعلك تحصلين على كل ما تريدين من الآخرين بحسب علم النفس

قد نجد أحيانًا أنفسنا في الكثير من المواقف غير قادرين على التحكم بها وتغييرها ولا حتى الوصول الى اي طريق نافذ لذلك نستسلم ونعاود المحاولة لاحقًا في حال أتيحت لنا الفرصة لذلك.

لكن لعلم النفس رأي آخر في هذا الخصوص، ويؤكد أنه بإمكان إقناع أي شخص بما تقولينه والوصول الى كل ما تريدين بمجرد القيام بـ5 حركات بسيطة والتي ستتعرفين عليها في هذا المقال من عائلتي.

  • راقبي الطريقة التي يتكلم فيها الشخص الذي تتحدثين اليه وتكلمي بالطريقة والأسلوب نفسهما، فهذا الأمر يجعلك تتوددين اليه أكثر ويعجب بآدائك المماثل لآدائه وبالتالي ستتمكنين من اقناعه بشكل سهل.
  • ناديه باسمه فبحسب علم النفس، مناداة الشخص الذي تتوجهين اليه باسمه تلعب دورًا كبيرًا في إقناعه وفي كسبه في صفك.
  • حركي يديك وقومي ببعض الإشارات ولكن ليس بطريقة مفرطة أثناء تبادلك الحديث مع هذا الشخص فهذه الطريقة تجعلك تبدين أكثر صدقًا وتقنع من حولك بما تقولين.
  • قولي جملتك والتزمي الصمت! فهذه التقنية تجعلك تبدين أكثر صرامة ووضوحًا وواثقة من نفسك أكثر، مما يسهل عليك عملية اقناع الشخص الذي تتوجهين اليه!
  • اما في حال الجدال او اي نوع من الحوار التصعيدي او المشاجرة، ينصحك علم النفس بزيادة سرعة كلامك فذلك يجعل الشخص الذي تتشاجرين معه يستسلم لعدم قدرته على اللحاق بك ويمتثل أخيرًا لما تقولينه.

إقرأي أيضًا: علم النفس يؤكد: تصرف طفلك يزداد سوءاً في حضورك!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!