ما هو ارخص شهر لتذاكر الطيران؟

ارخص شهر لتذاكر الطيران

هل تعلمين ما هو ارخص شهر لتذاكر الطيران؟ ما هي أفضل وقت تتمكنين من خلاله حجز تذكرة الطيران من دون أن تدفعي مبلغ باهظ؟ تبدأين بالبحث عن تذكرة السفر على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي وتذهبين إلى شركات الطيران بحثاً عن أرخص تذكرة يمكنك الحصول عليها. تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

بينما يعتقد العديد من المسافرين أن الرحلات في اللحظة الأخيرة هي الخيار الأرخص إلا أن البيانات أظهرت أن هذا غير صحيح وبعيد كل البعد عن الصواب.

ارخص شهر لتذاكر الطيران

ولهذا عليك أن تعلمي أنه من أجل الحصول على تذكرة رخيصة ، عليك التأكد من الحجز قبل 6 أشهر من الموعد وليس قبل شهر. كلما اقتربت من موعد الطيران، كلما كان سعر التذكرة أغلى. لكن عليك أن تأخذي في عين الإعتبار أن البلد الذي تريدين زيارته يلعب دوراً أساسياً في هذا الموضوع إذ يوجد بلدان رخيصة كما يوجد أيضاً بلدان باهظة.

هذا وأجرت سكاي سكانر دراسة حول هذا الموضوع سنة 2018 وتبين أن أرخص الأشهر لشراء تذاكر الطيران هي يناير وفبراير وسبتمبر وذلك لتشجيع الناس على حجر التذاكر قبل ارتفاع الأسعار مع اقتراب موسم الصيف. هذا وتبين أن النهار الثلاثاء هو أفضل يوم من أجل حجز التذاكر إذ تكون أرخص من أيام أخرى إلا أنه لم يتم تحديد سبب ذلك بعد.

لذلك، في المرة التالية التي تفكرين فيها بالسفر، تأكدي من أخذ التعليمات المذكورة في عين الإعتبار.