هل فكرت يومًا أنك ترتكبين أخطاء جسيمة بـ15 دقيقة من الإستحمام؟ إقرأي هذا المقال

اخطاء تقومين بها اثناء الاستحمام

الإستحمام اليومي عادة تعلمناها جميعنا منذ صغرنا، وهي ناهيك عن أنها عادة مكتسبة وبديهية وناهيك عن أنها مصدرًا للشعور بالنظافة والإنتعاش لها تداعيات غير مرغوب بها، لماذا؟ لأنك ببساطة بـ15 دقيقة من الإستحمام اليومي ترتكبين أخطاء جسيمة، إكتشفيها في ما يلي:

تغسلين وجهك

من الأخطاء التي لا تدرك النساء عادة أنهنّ يرتكبنها أثناء الإستحمام هي مواجهة الدش وتعرض الوجه للماء الساخن بشكل خاص. الماء الساخن على الوجه يؤثر على جاذبية البشرة وصحتها ويؤدي الى احمرارها فضلًا عن توسّع المسام الذي يؤدي بدوره الى مشكلات أخرى.

الإكثار من الشامبو

قد تظنين أن الإكثار من استخدام الشامبو يزيد من نظافة شعرك الا أنّ الشامبو بحد ذاته يؤدي الى جفاف بشرتك وهذا ما قد لا تدركينه. في هذه الحالة ولأنك لا تستطيعين الإقلاع عن استخدامه، ننصحك باستخدام الشامبو الغني بالحليب لأنه يرطب البشرة.

غسل الشعر يوميًا

غسل الشعر يوميًا يؤدي الى جفاف فروة الرأس التي تنتج حينها كمية أكبر من الزيوت وستشتكين من تزيت الشعر بالتالي. لذا ينصح الخبراء بغسل الشعر 3 مرات على الأكثر في الأسبوع.

إستخدام الصابون على كلّ أنحاء الجسم

بينت الدراسات أنّ وضع الصابون على كلّ أنحاء الجسم أثناء الإستحمام يؤدي الى جفاف اليدين والساقين، فضلًا عن أنّ الصابون قد يؤدي الى تحسّس بعض انواع البشرة، لذا سيكون من الافضل أن تستخدمي أنواع الصابون الغنية بالحليب وان تحرصي على تشطيف الجسم جيدًا.

إقرأي أيضًا: هذه هي فوائد الاستحمام بالماء البارد!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟