اخطاء السونار في البنت ما هي اسبابه؟

اخطاء السونار في البنت

المواضيع

  • ما هو السونار وما هي وظائفه
  • اخطاء السونار في البنت

من الممكن ان يحدث اخطاء السونار في البنت وذلك يعود لأسباب معينة سنذكرها في هذا المقال، تعرفي مع عائلتي على سبب اخطاء السونار وعلى تجارب بعض الحوامل.

ما هو السونار وما هي وظائفه

منذ لحظة معرفتها بحدوث الحمل تبدأ الحامل بالبحث ن الطرق التي من الممكن ان تكشف لها جنس جنينها، ولكن من المعروف ان من الصعب اكتشاف جنس الجنين إلاّ في مراحل الحمل المتقدمة أي في الشهر الرابع او الخامس. فما هي الطريقة الطبية الصحيحة لمعرفة نوع الجنين؟

يُعتبر السونار او التصوير بالموجات فوق الصوتية من أهم الطرق التي يعتمد عليها الطبيب للإطمئنان على صحة الجنين ومتابعة نموه وتطوره، ومن خلال هذه التقنية او الجهاز يتمكن الطبيب من معرفة نوع الجنين وذلك يتم في الأسبوع 18 من الحمل بحيث تكون أعضاء الجنين التناسلية واضحة ويمكن رؤيتها من خلال هذا الجهاز. يكشف هذا الجهاز أيضاً ان كان الجنين يعاني من التشوهات الخلقية او امراض اخرى، ولهذا الجهاز نوعين وهما التصوير بالموجات فوق الصوتية ثلاثي الأبعاد والتصوير رباعي الأبعاد. التصوير الموجات ثلاثية الأبعاد هي تقنية تتيح للطبيب رؤية الجنين بصورة غير مُتحركة أمّا التصوير رباعي الابعاد هي تقنية أحدث من التقنية السابقة بحيث يتمكن الطبيب برؤية الصورة المتحركة للجنين ويحدد وضعيته.

اخطاء السونار في البنت

تتسائل النساء اذا كان هناك احتمال للسونار ان يخطئ في تحديد جنس الجنين، فما صحة هذا الموضوع وهل من الممكن ان يخطئ السونار في معرفة ان كان الجنين انثى؟

من المعروف ان السونار هو الطريقة الوحيدة المُعتمدة لتحديد جنس الجنين، ولكن هناك حالات معينة يمكن للسونار ان لا يتمكن من تحديد جنس الجنين بها وذلك بسبب عدم وجود علامة مميّزة كعلامة الولد وهي عضوه التناسلي الظاهر والواضح، وليتمكن الطبيب من تحديد جنس الجنين اذا كان بنت، يبحث من خلال السونار عن الشفرتين والبظر اللتان تونان على شكل شطيرة الهمبرغر.

ومن الممكن أيضاً ان يكون الجنين مُتخذ وضعية لا تسمح للطبيب برؤية اعضائه مما يُصعب عملية اكتشاف جنسه، وفي هذه الحالة يطلب الطبيب من الحامل زيارته بعد فترة زمينة هو يحددها ليتمكن من الكشف بشكل أوضح عن جنس الجنين وليكون الجنين قد غيّر وضعيته.

سونار البنت

اخطاء السونار في البنت

سونار الولد

اخطاء السونار في البنت

تجارب الحوامل مع أخطاء السونار ببنت

قد مرت العديد من الحوامل بأخطاء السونار اثناء حملهن في بنت ومن ابرز هذه التجارب نذكر:

  • التجربة الأولى: كتبت امرأة حامل على احدى المواقع ان في الشهر الرابع من حملها قامت بإجراء السونار لتكشف عن جنس الجنين، وتبين في التصوير ان الجنين بنت، فبدأت الحامل بتجهيز أغراض البنت وبشرء الثياب الوردية والاحذية وكل شيء يخص البنات في الأشهر الأولى، وفي الشهر التاسع من الحمل، نزلت ماء رأس الجنين وأسرعت الحامل الى المستشفى للتوليد وتفاجأت ان الجنين ذكر وليس بنت كما قد تبين بالسونار.
  • التجربة الثانية: ومن أخطاء السونار بالبنت نذكر أيضاً الحامل التي استمرت بزيارة الطبيب منذ بداية الشهر الرابع الى الشهر السادس، وفي كل مرة كان الطبيب يؤكد ان الجنين ولداً ولكن كان من الصعب عليه اكتشاف جنس الجنين جيداً بسبب الوضعية التي كان الجنين يتخذها في بطن أمه، فأخطأ الطبيب بهذا الكشف وظن ان الحبل السري هو عضو الجنين مما جعله يؤكد للحامل ان الجنين ذكراً، وكن حين قامت الحامل بانجاب الجنين، تبيّن أنه بنت.

للسونار فوائد واستعمالات كثيرة ولكن الأمر الذي لا تعرفينه هو ان هل يوجد احتمال للسونار ان يضر الجنين؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟