اخسري الوزن مع أشعة الشمس

فوائد الشمس للتخسيس | احسن رجيم

أشعة الشمس مفيدة لتزويد الجسم بالفيتامين "د"، هذه الفائدة لا يمكن إنكارها فهي ما اعتدنا على قراءته وسماعه منذ أن كنّا على مقاعد الدراسة، واليوم أصبح بإمكانك إضافة فائدة جديدة للشمس وهي حلم كلّ سيدة "خسارة الوزن من دون مجهود"! كما تعلمين، الطب في تطوّر دائم والدراسات تبهرنا يومياً بنتائج جديدة، وما توصّلت إليه مؤخّراً هو أنّ مجرّد التعرّض لأشعة الشمس في الصباح الباكر يساهم في خسارة الوزن. قد يبدو الأمر غريباً في البداية ولكن إليك تفاصيل هذه الدراسة: درس علماء أميركيون تأثير ضوء الشمس على وزن الجسم ضمن عيّنة مؤلّفة من 52 فرداً كان نصفهم من النساء. وخلال الدراسة، قام العلماء بوضع أجهزة إستشعار على يد كلّ من شارك في البحث لقياس وقت التعرّض لأشعة الشمس إضافة إلى معدّل الحركة والنوم والتغذية.

إسمحي لمشروب اليوسفي بحرق دهونك!

أمّا النتيجة فكانت مذهلة بعد أسبوع! لاحظ الباحثون إنخفاضاً في مؤشر كتلة الجسم عند الأفراد الذين تعرّضوا لأشعة الشمس والهواء ما بين الساعة 8 صباحاً وحتّى 12 ظهراً. ولكلّ من يجهل ما هو "مؤشر كتلة الجسم" فلا بدّ من أن نذكر أنّه الوسيلة العلمية لتحديد معدّل السمنة عن طريق قسمة الوزن بالكيلوغرامات على مربع الطول بالمتر، وإذا كانت النتيجة ما بين 18.5 و25 فوزنك يعتبر طبيعياً أمّا إذا كان أقل أو أكثر من هذين الرقمين فيتمّ تصنيف وزنك بـ"أقل من الوزن المثالي" أو "ضمن خانة الوزن الزائد".

ما الذي يجب عليك القيام به للشعور سريعاً بالشبع؟

وبالعودة إلى الدراسة، تبيّن أنّ التعرّض لضوء الشمس وخاصة في الصباح الباكر لمدة تتراوح ما بين 20 و30 دقيقة له تأثير واضح على الوزن، ووفقاً للباحثين فالسبب الرئيسي لهذه النتيجة هو "الساعة اليولوجية للجسم" ما يعني بعبارة أخرى أنّ الإمتناع عن تعريض الجسم لأشعة الشمس وضوء النهار يغيّر معدلات حرق الجسم وقد يؤدّي بالتالي إلى اكتساب الكيلوغرامات.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟