5 اختراعات صنعتها أمهات

اختراعات صنعتها امهات

كأمهات، نحن نقوم بمهام متعددة؛ نعمل، نعتني بالأطفال، نحافظ على البيت نظيفاً ومرتباً، ونبحث دائماً عن الحلول الأكثر فعالية لكل مشكلة ولو قد يجعل ذلك منا مخترعات!

مع اقتراب عيد الأم، اخترنا تسليط الضوء على أبرز الإختراعات التي لن يفاجئك أبداً أنّ من تقف وراءها أم! فما رأيك في إلقاء نظرة عليها؟

غسالة الصحون

ليس مفاجئاً أنّ من اخترعت غسالة الصحون هي أم خصوصاً وأنّ غسل الأطباق قد أصبح مهمة سهلة بعد هذا الإختراع. لذلك، يُمكننا شكر جوزيفين كوكران التي اخترعت أوّل غسالة أطباق عملية وقد صمّمت النموذج الأول في السقيفة خلف منزلها في شيلبيفيل. وحصلت على براءة الإختراع في 28 ديسمبر 1886.

نظام تحديد المواقع

هل تعلمين أنّ نظام تحديد المواقع العالمي في سيارتك، والمعروف بالـGPS قد أتى نتيجة أبحاث وأفكار امرأتين؟ أحبت ممثلة هوليوود هيدي لامار وهي أم لثلاثة أطفال ابتكار الاختراعات في أوقات فراغها. وفقًا لموقع فوربس، كانت قلقة بشكل خاص من هجمات الغواصات الألمانية وأرادت مساعدة البحرية. حصلت هي وشريكها المخترع، جورج أنثيل، على براءة اختراع لموجات الراديو التي يمكن أن تقفز من تردد إلى آخر. وكان ذلك العمل الأساسي لأنظمة GPS الحديثة.

في وقت لاحق، استخدمت غلاديس ويست، وهي أم لثلاثة أطفال، موجات راديو هيدي لامار لمشروع كانت تعمل عليه لصالح البحرية الأمريكية. قامت ويست ببرمجة الكمبيوتر لصنع نموذج رياضي للأرض وقد تم استخدامه لإنشاء نظام تحديد المواقع العالمي، وفقًا لصحيفة الغارديان.

بلوتوث وواي فاي آمن

تمّ استخدام موجات الراديو لقفز الترددات التي اخترعتها هيدي لامار أيضاً في تقنيات البلوتوث واتصالات الواي فاي الآمنة. يُقال أنّ صديقها هوارد هيوز قد قدّم لها المعدات لتتمكن من العمل على اختراعاتها بين مشاهد التصوير لأفلامها، وقد رشح اثنان منها لجائزة الأوسكار.

نظام حماية المنازل وتحديد المواقع

يقول البعض أنّ الأمهات لديهن أعين خلف رؤوسهن، لكن ماري فان بريتان براون، وهي أم لطفلين، كانت تعلم "أننا لا نملك تلك الأعين". وقد يكون ذلك سبب اختراعها بمساعدة زوجها نظام أمن المنزل، وفقًا لأخبار أمستردام.

سلّة المهملات بالدواسة ورفوف باب الثلاجة

أدركت ليليان مولر جيلبريث، وهي مهندسة صناعة وعالمة نفس، أنّ قدرة الأم على إنجاز الأمور تعتمد على بيئتها. لقد عرفت أن الشيء نفسه ينطبق على العمال في كل مكان. لذلك، قررت تطوير الأشياء التي تستخدمها الأمهات يوميًا مثل سلّة المهملات والثلاجات.

والآن، ما رأيك في التعرف على القواعد التي تجعلك أقوى الأمهات؟!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟