ما هو اختبار الحمل الرقمى فى الدم؟

اختبار الحمل الرقمى فى الدم

المواضيع

  • ما هو اختبار الحمل الرقمى فى الدم
  • كيفية إجراء وقراءة تحليل الحمل الرقمي

ان كنت من اللواتي يتسائلن عن اختبار الحمل الرقمى فى الدم فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على هذا التحليل وكيفية إجرائه وقرائته ومتى يبان.

عندما تبدء المرأة بالشعور بأعراض الحمل، من الطبيعي أن تسارع لإجراء تحليل الحمل الذي يشكف لها إن كانت حامل أم لا، ومن المعروف أن لهذه التحاليل والإختبارات أنواع ومنها إختبار الحمل الرقمي. فهل تعرفين ما هو هذا الإختيار ويكف يتم إجرائه؟

ما هو اختبار الحمل الرقمى فى الدم

اختبار الحمل الرقمى فى الدم

تحليل الحمل الرقمي هو من أفضل إختبارات الحمل وهذا لأنه يساعد في تحديد فترة حملها بقدة، فهو يعتمد على البول لمعرفة هرمون الغدد التناسلية المشيمية البشرية الذي ينتجه جسم الحامل بعد فترة قصيرة من الحمل. يعتبر هذا التحليل أكثر دقة من تحليلات الحمل المنزلية وهذا لأنه يمكن أن يكشف عن وجود أي مشاكل صحية مثل الحمل خارج الرحم أو الإجهاض التلقائي!

يطلب الطبيب إجراء هذا الإختبار بعد تأخر الدورة الشهرية ويبان هذا التحليل بعد مرور 6 الى 8 أيام من حدوث الإباضة وتأخر الدورة بحوالي 11 يوم.

كيفية إجراء وقراءة تحليل الحمل الرقمي

كما ذكرنا لك أن يجب إجراء هذا التحليل بعد غياب الدورة الشهرية وهذا من خلال جمع البول في علبة طبية ووضع هذا التحليل بالداخل وإنتظار النتيجة لبضع دقائق. وبعد الإنتهاء من ارجراء هذا الفحص سيعطي إشارة واضحة مثل إشارة ناقص في حال كانت النتيجة سلبية، أو إشارة زائد في حال كانت إيجابية. ومن الجدير بالذكر أن هذا التحليل يكتب كلمة حامل وغير حامل. ومن هنا ننصحك بإجراء هذا الإختبار بعد الإستيقاظ بثلاث ساعات مع عدم شرب أو أكل أي شيء قبله وتجنب التوتر أو اي مجهود بدني.

اذاً، في حال بدأت الشعور بأعراض الحمل وتريدين التأكد من هذا الموضوع، ننصحك بإجراء هذا الإختبار الدقيق والمضمون، ولكن هل تعرفين اذا يمكنك استخدام إختبار التبويض للحمل؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟