ما هي احتفالات اليوم الوطني بالرياض؟

احتفالات اليوم الوطني بالرياض

ستحتفل السعودية بعيدها الوطني يوم الاحد 23 أيلول، والذي يفصلنا عنه فقط 10 أيام، لكن خلال هذه الأيام المتبقية تعمل السلطات المحلية في كل المناطق السعودية على إقامة الاحتفالات والفعاليات لكن ماذا عن احتفالات اليوم الوطني بالرياض هذه السنة؟

استعدادت إدارة التعليم في الرياض بدأت منذ بضعت أيام من أجل الاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 88 إحياءً لذكرى توحيد المملكة على يد الملك الراحل رحمه الله عبد العزيز عبد الرحمن الفيصل آل سعود، وذلك من أجل ترسيخ رمزيات اليوم الوطني السعودي من خلال برنامج احتفالي متنوع ستقوم بتنفيذه كل المدارس للبنين والبنات والذي حمل شعار "وطن العطاء".

وفي هذا السياق أكد مدير التعليم في الرياض حمد بن ناصر الوهيبي، خلال الاجتماع الذي عقدته إدارة التعليم في الرياض ان فعاليات مشروع الاحتفال باليوم الوطني ستنطلق على مدى أسبوع كامل انطلاقاً من الاحد المقبل في مدارس منطقة الرياض كافةً.

وأشار مساعد المدير العام للشؤون التعليمية عبد الله بن سعد الغنام انه تم تشكيل لجان تنفيذية على صعيد كافة مكاتب التعليم والمادرس في الرياض لمتابعة كل التطورات والنشطاتفعاليات اليوم الوطني السعودي التي ستقام والاشراف عليها.

أما النشطات التي تشملها فعالية اليوم الوطني فستكون:

  • سيكون هناك 29 فعالية متنوعية ستقام في كافة المدارس والأندية ومقرّات إدارة التعليم.
  • سيكون هناك خطابات واطلالات تلفزيونية، الى جاننب حوارات طالبية تحت عنوان "وطن لا نحميه لا نستحق العيش فيه" و"وطن العطاء".
  • عرض لفعليات مشروع "إجازتي 3" التي ستشمل نشاطات ترفيهية، وظيفية، سياحية، تطوعية، تقنية وتتضمن فقرات مختلفة منها:
  1. وطني في عيون اجدادي

  2. أغرد لوطني

  3. قصيدتي حزم وظفر.

  4. حكاية بطلة (حكاية قصيرة)

  5. رسالة الى جندي على الحدود

  6. كتابة مقالات وطنية تحت عنوان "قلمي يفخر بمنجزات وطني"

  7. برنامج توعية "كن حذراً"

  8. عرض لوحات فنية جدارية ومجسمات.

إضافةً الى ذلك أشار الغنام الى أن البرنامج يتضمن زيارة الى أمير منطقة الرياض، أناشيد وقصائد شعرية، وكذلك مشاهد تمثيلية وعروض مسرحية وبرامج تطوعية.

إقرأي أيضاً: متى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية؟