5 مواضيع اياك وان تتحدثي بها مع زوجك امام طفلكما!

احاديث لا يجب التكلم بها امام الطفل

عزيزتي الأم لك ولزوجك مطلق الحرية بالتطرق الى أي موضوع شخصي كان ام عائلي وبصرف النظر عن مدى حساسيته ام جديته لكن عندما يتعلق الأمر بطفلكما وبصحته النفسية، عليكما التوقف عند 5 مواضيع وعدم التطرق اليها البتة أمامه.

البحث في الطلاق: وقبل الوصول الى الطلاق، لا بد أن نسلط الضوء أولًا على النقاشات الحادة بين الزوجين والتي تترجم بالصراخ وتبادل الكلمات النابية والمسيئة لبعضكما البعض أمام الطفل. وصولًا الى البحث بمسألة الطلاق. احرصا ألا يتواجد الطفل في هذه الأوقات فالكثير من العقد النفسية ستكون له بالمرصاد.

المخاوف المتعلقة بالسلامة: سنعود ونكررها مجددًا، أنتما مصدر الأمان والطمأنينة بالنسبة الى طفلكما، وأن تظهرا له خوفكما حيال أي أمر كان سيزرع في نفسه الذعر أكثر مما تتوقعان.

الثرثرة والنميمة: من اسوأ العادات التي قد يقوم بها أي أهل هي الثرثرة والنميمة عن أي شخص كان أمام الطفل، فلا شك بأنه سيأخذ هذه العادة القبيحة منهما.

إنتقاده: قد تشعرين أحيانًا بحاجة لأن تشكي لزوجك تصرفات طفلكما التي تضايقك او الأخطاء التي يقترفها لكن أن تقومي بانتقاد طفلك أمامه سيبعده عنك وسيدمره أيضًا. لذا انتبهي الى هذه النقطة جيدًا في المرة القادمة.

المشكلات المادية: وأخيرًا، من الأفضل أن تناقشا المشكلات المادية بعيدًا من طفلكما لأنكما ستنقلان له القلق مضاعفًا وهذا ما لا يريده أي منكما نظرًا لانعكاساته السلبية على الطفل!

إقرأي أيضًا: 3 عبارات يحتاج طفلك ان يسمعها يوميًا!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟