مدربة الإتيكيت: بهذه الطريقة تتجاهلين الانتقادات والكلمات الجارحة الموجهة لك!

اتيكيت تجاهل الانتقادات والكلمات الجارحة الموجهة لك

جميعنا قد نسمع يوميًا كلمات جارحة او نقد غير بناء او قد نتعرض لمواقف محرجة كثيرة، ولكن كيف يجب أن نتعامل معها لكي لا تؤذينا او تؤثر علينا سلبيًا؟

طبعًا، وكما نكرر في كل مرة، أن لكل شخصية مزعجة ومصدر للطاقة السلبية طريقة وحيدة فعالة للتعامل معها وهي البلوك العقلي! وهذا البلوك يحتاج لتدريب وتطبيق على كيفية تجاهل تلك التصرفات وعدم التركيز عليها.

وقد يكون أقرب الناس إليك كصديقتك او حتى زوجك الذي لا يكف عن انتقادك او زميلاتك اللواتي يوجّهن دائمًا الكلمات الجارحة اليك سواء عن قصد او عن غير قصد هم من يؤثرون عليك، ولأنك قد تكونين مرغمة على التعامل معهم بصفة يومية، لا بد لك أن:

  • تقفلي أذنيك وأن تتظاهري بسماعهم في الوقت الذي لا تجعلين فيه أي كلمة تدخل الى ذهنك وعقلك وكأنك غير متواجدة معهم.
  • لا تدخلي في أي نقاش وانت على علم مسبق في أن النقاش عقيم وأن الشخص الذي تتكلمين معه وقح او صاحب لسان حاد طبعًا إذا أردت ألا يجرحك في كلامه.
  • واذا حصل وسمعت الإنتقاد ولم تستطيعي تجاهله، فكّري في أن الشخص الذي يوجهه لك لا يهدف سوى لإزعاجك وهذا ما لا تريدينه أنت لذا لا توصليه الى مبتغاه.

وأخيرًا، البلوك العقلي إذا تم تفعيله برقيّ وبإقتناع ورزانه وثقة، ستكون نتيجته جميلة جدًا ويضمن لك الاستقرار والارتقاء عن المشكلات العابرة ويقلل من الخلافات.

إقرأي أيضًا: مدربة الإتيكيت: إتيكيت الرد على الشخص الوقح