لاستخدام مواقع التواصل الإجتماعي اتيكيت خاصة، 5 خطوات اتبعيها!

اتيكيت استخدام مواقع التواصل الإجتماعي

بعد أن أضحت الهواتف الذكية ومواقع التواصل الإجتماعي جزءًا لا يتجزأ من حياتنا، ولأننا قد نقوم بممارسات خاطئة أثناء استخدامنها لها، وُجدت القواعد الإتيكيتية لتسهل حياتنا وتنظمها في هذا الشق منها! وبعد أن بت تعرفين اتيكيت التحدث عبر الجوال، اليك اليوم اتيكيت استخدام مواقع التواصل الإجتماعي!

اتيكيت استخدام مواقع التواصل الإجتماعي

  • التزام الصراحة في تقديم النفس: سواء أثناء تدوين المعلومات الشخصية الخاصة بك (اسمك، عمرك...) ام أثناء إجراء أي محادثة مع شخص التقيته على هذه الواقع، لا بدّ لك أن تقدمي نفسك بطريقة صريحة، لكي لا تعرضي نفسك لمواقف محرجة في حال اكتشف أمرك!
  • لا تبالغي في مشاركة الأمور الخاصة: من ابرز قواعد استخدام مواقع التواصل الإجتماعي، عدم المبالغة في عرض الحياة الخاصة ومشاركة الغرباء بالأمور الشخصية والتي قد تساعد المخادعين في إيذائك بطريقة او بأخرى.
  • لا تفرضي رأيك على الآخرين: حذاري فرض رأيك على الآخرين ولا تشاركي كل ما ترينه على هذه المواقع، لأن لكل شخص ما يحبه وما يثير اهتمامه وما يغضبه ويجرحه لذلك احترمي آراء الآخرين لكي يبادلونك الإحترام بدورهم!
  • إياك وتصحيح أخطاء الآخرين اللغوية بتعليق عام: ان أردت تنبيه أحدهم بخطأ لغوي قومي بمراسلته بطريقة لائقة وشخصية وليس بتعليق عام يظهر للآخرين!
  • إحترمي رغبة الآخرين: وأخيرًا، قومي بالإستئذان من الشخص قبل نشر صورة او مقطع مصوّر له واسأليه عما اذا كان يرغب في نشر هذه الصور قبل الإقدام على ذلك!

وأخيرًا، لا تنسي أنّ مواقع التواصل الإجتماعي تبقى عالمًا إفتراضيًا لا ينصح بالمبالغة في استخدامها وجعلها أولوية في حياتك!

إقرأي أيضًا: مدربة الإتيكيت: هكذا تتعاملين مع شخص لا تحبينه