ابرز فوائد الليمون للبشرة

ابرز فوائد الليمون للبشرة

نبحث بكثرة عن الخلطات التي من شأنها أن تساعدنا على الإهتمام ببشرتنا! ومن بين الطرق التي يمكنك استخدامها هي الليمون، هل سمعت يوماً عن فوائد الليمون للبشرة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

في البداية، سوف نبدأ من خلال إعلامك بأسباب استخدام نسبة كبيرة من النساء الليمون للبشرة:

فوائد الليمون للبشرة

ومن أبرز الفوائد التي يمكن أن تستفيدي منها تتضمن:

  • يحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والفيتامين سي والألياف التي تخلصك من الجراثيم والبكتيريا التي تكون موجودة على البشرة والتي تدخل الجسم. هذا ويمنع من حدوث التجاعيد ويزيد من مرونة البشرة نتيجة احتوائه على الفيتامين سي.
  • يرطب البشرة وينعمها بسبب احتواء الليمون على نسبة كبيرة من المياه والسوائل.
  • يساعد على إزالة الخلايا الميتة الموجودة على البشرة.
  • يخلصك من البقع الداكنة ويعالج الهالات السوداء.
  • يعمل على توحيد لون البشرة ويعالج النمش والكلف.

خلطات الليمون للبشرة

ومن أجل الحصول على النتيجة التي تريدينها، يمكنك الإعتماد على الخطوات حسب المشكلة التي تريدين علاجها.

علاج البقع الداكنة

قومي بخلط ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من بودرة نشا الذرة ودهن هذه الخلطة على الوجه مع التركيز على المناطق التي تريدين تفتيحها. اتركي هذه الخلطة لمدة 15 دقيقة تقريباً وقومي بإزالتها بالمياه الباردة.

ترطيب البشرة

إذا كنت تريدين ترطيب البشرة والمحافظة على نضارتها، إذاً ما عليك القيام به هو خلط ملعقة صغيرة من الليمون مع ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون بشكلٍ جيد ودهن الخلطة وتركها على البشرة لمدة 15 دقيقة ومن ثم إزالتها بالمياه الباردة.

تنقية البشرة وعلاج حب الشباب

من أجل التخلص من آثار حب الشباب وتنقية البشرة، عليك خلط ملعقة كبيرة من من العسل مع ملعقة صغيرة من الشاي الأسود مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون بشكل جيد وقومي بوضع الخلطة على وجهك لمدة 15 دقيقة.

كما لاحظت أن كل هذه الخلطات سهلة التطبيق ولا تستغرق الكثير من الوقت! لذلك، ما الذي تنتظرينه؟ تأكدي من تجربتها وتطبيقها لفترة روتينية لتحصلي على النتيجة التي تريدينها.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟