ابرز فوائد البرتقال للاطفال!

ابرز فوائد البرتقال للاطفال

هل تعلمين أن فوائد البرتقال للاطفال متعددة؟ جميعنا نعلم أن البرتقال يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين سي لكن ما عليك معرفته أن هناك فوائد أخرى لهذا النوع من العصير. فهل تعلمين ما هي؟

يحتوي البرتقال على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الطفل والتي تفيد صحته. ومن بين الأسباب الأخرى التي تقنعك على إضافة هذا النوع من العصير إلى نظام طفلك تتضمن:

  • يعزز المناعة: يعتبر البرتقال غنيًا بالفيتامينات والمعادن التي تفيد الأنسجة في الجسم. هذا ويقال أن كوب من عصير البرتقال يحتوي على 90% من كمية الفيتامين سي الذي يحتاج إليها الطفل خلال النهار وعلى مكوّن البوليفينول الذي يعزز المناعة في الجسم.
  • يعالج فقر الدم أو الأنيميا: إذا كان طفلك يعاني من هذه المشكلة الصحية، إذًا عصير البرتقال الحل المثالي إذ يحتوي على الفيتامين سي الذي يساعد الجسم على امتصاص الحديد، الذي يزيد بدوره عدد الهيموغلوبين في الجسم ويمنع معاناة طفلك من أعراض فقر الدم التي يمكنها أن تتضمن الشعور بالتعب والدوران. لذلك، تأكدي من تناول طفلك كوب من عصير البرتقال الطازج بشكلٍ روتيني من أجل الحفاظ على عدد الهيموغلوبين.
  • يعالج الإمساك: تعتبر مشكلة الإمساك من المشاكل الشائعة التي يعاني منها الطفل. لذلك، تأكدي من تناول الطفل عصير البرتقال بشكلٍ رويتين إذا يجنب معاناته من هذه المشكلة الصحية. ومن أجل التغيير عن عصير البرتقال، يمكنك إضافة شرائح من هذه الفاكهة إلى نظام طفلك الغذائي.

فوائد اخرى للبرتقال



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟