قريبًا في السعودية.. إنشاء 50 نادياً رياضيًا للنساء!

إنشاء 50 نادياً رياضيًا للنساء وفق الضوابط الشرعية

تشهد المملكة العربية السعودية حراكاً رياضياً غير مسبوق في تاريخ البلد، وذلك بعد أن تم منح أحد الأندية الشهيرة والمتخصصة في المنطقة ٥٠ رخصة عمل يتم على إثرها فتح أندية رياضية نسائية في كافة أرجاء المملكة.

بحسب معلومات موقع "مزيون" فإن هذا النادي الشهير والذي تتجاوز فروعه الرجالية ١٥٠ فرعا، بدأ في العمل على تنفيذ هذه الرخص وذلك بتحديد المواقع وبناء تلك الصالات الرياضية أو العمل على تحويل بعض فروع الرجال أو الأطفال إلى أندية نسائية يتم تجهيزها وتنفيذها ومن ثم العمل علي افتتاحها واستقبالها للمتدربات بشكل يومي وفقاً لخطة عمل يقوم بتنفيذها عدد من المختصات في مجال التدريب واللياقة.

إنشاء 50 نادياً رياضيًا للنساء وفق الضوابط الشرعية

إضافة إلى ذلك، سيكون هذا النادي وفقاً للضوابط الشرعية والتي هي منهاج المملكة وذلك بوضع الخصوصية التامة للنساء أثناء تنفيذ كافة تمارينهن الرياضية.

تدار النوادي إدارياً ورياضياً بكوادر نسائية يتم تأهيلها وتدريبها وفقاً لإحتياجات المتدربات حيث ستشهد هذه الفروع الاستقلالية التامة في كافة أرجاء الصالة الرياضية.

إلى ذلك أكد أحد العاملين على تنفيذ هذا المشروع لـ"مزيون" بأن هذا التوجه القوي لفتح الأندية النسائية يعود إلى السماح بقيادة المرأة وهو الأمر الذي سيتيح لهن بالإشتراك والتوجه إلى الأندية الرياضية بكل يسر وسهولة. لذا رأت الشركة بتوفير كافة الإمكانيات التي تساهم في بناء جسد المرأةبشكل صحي.

ونوه المصدر بأن العام ٢٠١٩م سيشهد افتتاح العديد من هذه الأندية الرياضية، وأن جميعها ستكون وفقاً للمقاييس والمواصفات العالمية والتي سوف تمكنهم من تقديم بيئة جاذبة لجميع المتشركات.

المصدر: موقع مزيون

إقرأي أيضًا: إمرأة في السعودية تنجب 6 توائم بصحة جيدة وبمساعدة 60 طبيب!



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج