تعرفي إلى المرأة التي تعاني من الدورة الشهرية يومياً!

إمرأة تعاني من الدورة الشهرية يومياً

في حين أنّ الأيام القليلة للدورة الشهرية تكاد تكون لا تطاق بالنسبة لمعظمنا، تخيّلي ما هي الحالة التي تعيشها أليسا فرانك، والتي تخوض هذه التجربة في شكل مستمر طوال الشهر!

فهذه المرأة البالغة من العمر 48 عاماً تعاني من حالة نادرة تجعل مدّة كلّ دورة شهرية لديها تصل إلى أسابيع. هذه المشكلة التي عانت منها منذ سنّ الـ13 حملت تأثيراً سلبياً كبيراً على حياتها، على مختلف الأصعدة، حتّى أنّها قرّرت الخضوع لعمليّة إستئصال الرحم عند بلوغها عمر الـ42، لإنهاء معاناتها.

للمزيد: أطعمة لا تتناوليها أثناء الدورة الشهرية

وبالتفاصيل، فإن أليسا كانت تعاني في الأعوام الـ20 المنصرمة من مشكلة النزيف الدائم، وذلك لمدّة أسابيع عند حلول كلّ دورة شهريّة لها، إذ إنّ النزيف كان يتخطّى أحياناً الـ20 يوماً في الشهر الواحد.

وتشير في هذا السياق إلى أنّ هذا الموضوع سبّب لها صعوبات وتحديات عديدة إن في حياتها الإجتماعيّة، الزوجيّة، وحتّى على الصعيد الصحي، فتلك الحالة النادرة تعرّض صاحباتها لمشكلة فقر الدم الشديد.

وفي حين أنّ طبيبها النسائي ظنّ أولاً بأنّ المشكلة موقتة عندما كانت ما بين سنّ الـ13 والـ16، أصبحت الأمور تسوء عاماً بعد آخر.

وبعد تجربة العديد من أنواع حبوب الحمل، إستطاعت أليسا أن تسيطر على حالتها هذه عندما وجد لها طبيبها التركيبة الهرمونية الملائمة، إلّا أنّها عادت لمعاناتها مع توقف تناول الحبوب عند زواجها، بهدف الإنجاب.

كذلك، بعد حملها وإنجابها، عادت مشكلة النزيف في شكل أكبر، لتتضاءل فعالية الحبوب التي كانت تتناولها مسبقاً، ما جعلها تتخذ قرار إستئصال الرحم في سن الـ42.

ولعلّ أكثر ما تتذكّره أليسا من فترة معاناتها هو عدم قدرتها على المشاركة في النشاطات الإجتماعية خصوصاً في أكثر أيام النزيف صعوبة، وخصوصاً الأعراس، بالإضافة إلى آلام الرأس الشديدة وتدهور حالتها الصحيّة كلّ شهر.

للمزيد: ماذا لو تحققت الدورة الشهرية عند الرجل؟



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج