jana.abdallah jana.abdallah 30-03-2022

تتساءل العديد من النساء الى متى يستمر ألم العملية القيصرية، وفي هذا المقال سنجاوبك على هذا السؤال ونقدم لك أهم النصائح للتخفيف من الألم.

ias

من المعروف أن فترة التعافي بعد الولادة القيصرية يختلف عن تلك الطبيعية وهذا لأن جرح الولادة القيصرية يأخذ وقت اكثر للإلتئام، وإن أخبرك طبيبك أنك ستخضعين للولادة القيصرية، إكتشفي كم سيستمر الألم!

إلى متى يستمر ألم العملية القيصرية

كأي عملية جراحية، يحتاج جسمك إلى بعض الوقت للشفاء بعد العملية القيصرية، ولهذا السبب توقعي أن تبقي في المُستشفى لحوالي 3 أو 4 أيام بعد الولادة وإعلمي أن جسمك يحتاج تقريبًا لحوالي 6 أسابيع لكي يشفى بشكل تام. وقد أشار العديد من الأطباء أن الألم في أول 48 ساعة بعد الولادة سيكون شديد جدًا وسيرافقه غثيان ودوار عنج الوقوف، ولكن لا تقلقي من هذا الأمر لأنه أمر طبيعي ويحصل مع جميع النساء اللواتي خضعن لهذه العملية

سيصف لك الطبيب مسكنات قوية تخفف عنك الألم بشكل كبير، ويومًا بعد يوم سيبدأ الألم بالتقلص، ومع الوقت سيطلب منك الطبيب التوقف عن أخذ المسكنات القوية والإكتفاء بمسكنات عادية. إستمري بأخذ المسكنات حتى يزول الألم نهائيا أو يصبح باستطاعتك تحمله. قد يتلازم الألم من 4 إلى 6 أسابيع، ويختلف ذلك من امرأة لأخرى.

نصائح بعد العملية القيصرية

في ما يلي أهم النصائح التي عليك إتباعها بعد الولادة القيصرية وهي:

  • تناولي الأطعمة الغنية بالألياف لتجنب الإصابة بالإمساك.
  • احرصي ألا يصل الماء للجرح أول 24 ساعة بعد العملية.
  • تحنبي حمل أي شيء ثقيل في الفترة الأولى.
  • حافظي على نظافةالجرح واستشيري الطبيب حول الوقت المناسب للإستحمام.
  • احصلي على أوقات كافية من النوم والراحة أي ما يُقارب 8 ساعات من النوم ليلاً وهذا لتساعدي في نمو الأنسجة والتئام الجرح بشكل أسرع.

وأخيرًا، إكتشفي ما هي سلبيات الولادة القيصرية على الأم ومخاطرها!

الحمل ما بعد الولادة

مقالات ذات صلة

تابعينا على