إكتشفي كيفية حساب موعد للحمل

افضل وقت للحمل | وقت التبويض

كي يحدث الحمل يجب أن تلقّح البويضة بالسائل المنوي أو الحيوانات المنوية. في حين أنّ المرأة تنتج بويضة واحدة كل شهر على عكس الرجل الذي ينتج ملايين الحيوانات المنوية. لكن ما يجهله البعض ما هو الوقت المناسب أو أفضل الوقت لتخصيب تلك البويضة بالحيوانات المنوية للرجل؟ لفهم عملية الحمل يجب أن نعرف أوقات حدوث الدورة الشهرية للمرأة. أولاً يجب تحديد فترة التبويض حيث تكون عادةً بعد مرور أسبوعين على إنتهاء الدورة الشهرية، فعلى سبيل المثال إذا كانت تحدث كل 28 يوماً فإن فترة التبويض تكون من اليوم الرابع عشر إلى اليوم السادس عشر بعد انتهاء الحيض. بمعنى آخر إبدأي العدّ من أول يوم نزول الدورة، ولكي تزيدي من فرص حدوث الحمل فمن المستحسن ممارسة الجماع أو القيام بالعلاقة الحميمية قبل يوم أو يومين من موعد الإباضة.

خلطة البردقوش لتحفيز الحمل

في حالة عدم إنتظام الدورة الشهرية لدى المرأة فإنه قد يكون من الصعب تحديد موعد الإباضة بدقّة مقارنةً بالنساء اللواتي لديهن دورة شهرية منتظمة. ولكن رغم ذلك ينصح بالجماع مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع حتّى تزيد فرص حدوث الحمل والإنجاب.

6 خلطات طبيعية لعلاج تأخر الحمل

ففي هذه الحالة يمكنك معرفة موعد الإباضة بالعديد من الطرق، منها يساعدكِ قياس درجة حرارة جسمك حيث ترتفع بحوالي درجة ونصف أو نصف درجة في فترة التبويض، بالإضافة إلى ذلك ستلاحظين وجود بعض التغييرات في الإفرازات المهبلية. ويمكنكِ الإستغناء عن كل هذه الطرق واستخدام أداة التبويض التي تحدد الفترة بدقةٍ بالغةٍ، ومن ثم تساعد على حدوث حمل بصورٍة أسرع من طرق التخمين السابقة.



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟