إكتشفي فوائد العنب الأسود الصحيّة

إكتشفي فوائد العنب الأسود الصحيّة

العنب الأسود ليس لذيذًا فحسب بل مليء بالغذاء. فالقليل منه يحتوي على عناصر غذائية قد لا تجدينها في مجموعة متنوعة من الفواكه مما يجعلك أقرب إلى تحقيق أهدافك الغذائية. إليك أهم الفوائد الصحيّة للعنب الأسود:

* الإستهلاك المنتظم للعنب الأسود يحسّن وظيفة الدماغ ويعزز الذاكرة والتركيز. إن الأشخاص الذين يستهلكون عصير العنب بشكل يومي لا يتعرضون لأمراض الدماغ مثل الزهايمر. ويعمل أيضًا على تحسين الذاكرة لدى المسنين.

* العنب الاسود يحد بشكل ملحوظ من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، فهو يخفّض وينظّم معدلات الكوليسترول.

منافع خلّ العنب الصحيّة

* إن إستهلاك عصير العنب الأسود ومستخلصه يحسّن توازن السكر في الدم وينظّم الانسولين.

* يؤثّر على طول العمر، إذ إن قشرة العنب تحتوي على مادة ريسفيراترول التي تعدّ من المغذيات النباتية المهمة الموجودة في العنب. والتي تساعد في إبطاء عملية أكسدة الخلايا والجزيئات، وتحمي أيضًا من الحالات التنكسية مثل السرطان.

* مستخلص بذور العنب يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على الصحة، فهو يتمتع بخصائص مضادة للشيخوخة والتي تساعد في تخفيف التجاعيد.

* يؤمن حماية للقلب والأوعية الدموية من خلال الوقاية من أكسدة البروتينات الدهنية مما يجعل من الصعب عليها أن تلتصق بجدار الاوعية الدموية.

* ومن بين الفوائد الصحيّة العديدة للعنب الأسود هناك الوقاية من الربو، والصداع النصفي، والإمساك، وعسر الهضم، والتعب، واضطراب الكلى، والكوليسترول.

خلطة العنب والتوت البري لبشرة شابة



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!