إطّلعي على اعراض ارتفاع ضغط الدم!

اعراض ارتفاع الضغط | اعراض الضغط

هل تعانين من ارتفاع ضغط الدم؟ هل تشعرين بأعراضه؟ إنّ معظم الذين يعانون من مرض الضغط لا يلاحظون أي أعراض أو علامات تشير إلى ارتفاعه، حتّى وإن وصلت معدلات ضغط الدم إلى أعلى مستوياتها ما يشكّل خطراً على الصحة.

ولكن على الرغم من غياب اعراض ارتفاع الضغط في معظم الحالات، إلّا أنّ عدداً قليلاً من الناس قد يشعر في مراحل المرض الأولى بصداع، نوبات من الدوار، نزيف من الأنف أكثر من المعتاد، غثيان، وألم في الصدر، وغالباً ما لا تظهر هذه العلامات إلّا عند وصول ارتفاع ضغط الدم إلى مرحلة شديدة الخطورة قد تهدّد الحياة.

وتجدر الإشارة إلى أنّه لا يمكن ترك هذه المشكلة الصحية من دون علاج نظراً لما قد تحمله من مضاعفات خطيرة والتي يمكنك التعرّف عليها في مقال "ما نتيجة عدم علاج ضغط الدم المرتفع؟ ". وفي أغلب الأحيان ستقومين بقياس ضغط دمك في كلّ مرة تزورين فيها الطبيب في كلّ من الذراعين لتحديد نتيجة دقيقة، ولكن إذا كنت عرضة للإصابة بأمراض القلب أو أنّه سبق تشخيص مرض الضغط لديك فلا بدّ من أن يُطلب منك قياس ضغط الدم بشكل متكرّر.

على الرغم من أنّنا ننصح بزيارة الطبيب باستمرار للتأكّد من معدلات ضغط الدم إلّا أنّه بإمكانك أيضاً مراقبة مستوياته من خلال اقتناء جهاز قياس كي تتمكّني من متابعته بشكل دائم. وعند ملاحظة أي ارتفاع استشيري طبيبك على الفور.

ما هي أسباب ارتفاع ضغط الدم؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!