إطّلعي على اعراض البواسير!

اعراض البواسير | علامات البواسير

البواسير، مشكلة قد تصيب العديدن وما يميّزها هو ملاحظة أوردة متورّمة في فتحة الشرج وفي أسفل المستقيم ويعود ذلك إلى ضعف عمل الامعاء أو ضغط شديد على هذه الأوردة. ويرتفع احتمال الإصابة بهذه خلال فترة الحمل أو نتيجة السمنة، الاسهال المزمن، أو الامساك المزمن، بالإضافة إلى أسباب وعوامل أخرى قد تتسبّب بظهورها. والبواسير نوعان، فمن الممكن أن تكون موجودة داخل المستقيم من جهة وهي ما يعرف بالبواسير الداخلية، أو أن تتطوّر من جهة أخرى تحت الجلد حول فتحة الشرج وهي ما تُسمّى بالبواسير الخارجية.

علاج البواسير بالاعشاب... ممكن

ونظراً لكونها مشكلة قد تكون داخلية وغير ظاهرة للعين المجرّدة في بعض الأحيان، فلا بدّ من التعرّف على أعراضها التي قد تختبرينها بغية تشخيص الحالة والحصول على الوصفة الطبية المناسبة. تعرّفي في ما يلي على اعراض البواسير:

* نزف غير مؤلم أثناء التبرّز

* حكة في منطقة فتحة الشرج

* الم أو إحساس بالإنزعاج

* ورم حول فتحة الشرج

* تسرّب البراز

5 طرق طبيعية للتخلص من البواسير

وتجدر الإشارة إلى أنّ الأعراض قد تختلف وفقاً لموقع البواسير؛ إذ لا يمكن رؤية البواسير الداخلية أو الشعور بها، إلّا أنّها عادةً ما تسبّب النزف بسبب التهيّج عند مرور البراز ما قد يتسبّب بجرح السطح الخارجي الدقيق للبواسير. هذا بالإضافة إلى أنّه عند بذل جهد أثناء عملية التبرّز قد تندفع البواسير الداخلية إلى خارج فتحة الشرج ما يمكن أن ينتج منه الألم والتهيّج. أمّا من جهة أخرى فتظهر أعراض البواسير الخارجية من خلال تهيّجها وتسبّبها بالحكة أو النزف. وإضافة إلى ذلك، من الممكن أن تتكوّن كتلة من الدم ما قد يؤدّي إلى ألم شديد، التهاب وانتفاخ.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!